رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التخطيط: 6 أشهر لإنهاء المشروعات العاجلة بالإسكندرية

 الدكتور أشرف العربي
الدكتور أشرف العربي

تفقد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط المشروعات التي سيتم إدراجها ضمن الخطة الاستثمارية العاجلة للاقتصاد المصرى للعام الجاري 2013-2014 بمحافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن الأولوية للمشروعات التي لم تنته بعد التي بدأت منذ فترة والمقرر أن تتنهى خلال 6 شهور المقبلة.


قال العربي – خلال الجولة التفقيدية التي قام بها اليوم السبت بمحافظة الإسكندرية بمرافقة المحافظ اللواء طارق المهدى – إن تكلفة مشروعات التنمية المحلية المدرجة بالخطة تبلغ نحو 7ر1 مليار جنيه وستكون مشروعات محافظة الإسكندرية من ضمنها.

أضاف أن المشروعات تتضمن نفق المندرة بمنطقة المعمورة ومصنع المخلفات ومحطة معالجة للصرف الصحي بطريق البوص لتغطية الطريق التي بدأ العمل بها منذ 2003.

ولفت وزير التخطيط إلى أنه تم زيادة مصروفات الصيانة لمعدات الصرف الصحى من 2ر2 مليار جنيه إلى 8ر4 مليارات جنيه.

من ناحية أخرى، قال العربي إن المواطنين بمحافظات القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية سيشعرون بطفرة في ملف النظافة خلال شهر واحد.

وأوضح العربى – خلال الجولة التفقدية - أنه يتم العمل حاليا على وضع آليات العمل للمحافظة على استدامة النظافة في تلك المحافظات، لافتا إلى أنه يتم مناقشة تلك التفاصيل مع وزراء التنمية المحلية والإسكان والاستثمار بجانب قطاع الأعمال العام.

وأشار إلى أنه يتم التنسيق مع وزيرة البيئة ليلى اسكندر ورئيسة المجموعة المسئولة عن مشروع تدوير المخلفات للاستفادة من المخلفات الموجودة وإعادة استغلالها مرة أخرى في الصناعة.
الجريدة الرسمية