رئيس التحرير
عصام كامل

"جاب الله": البورصة مرشحة للأداء العرضى الأسبوع الجارى

محمد جاب الله خبير
محمد جاب الله خبير أسواق المال

أكد محمد جاب الله، خبير أسواق المال مدير إدارة التداول بشركة التوفيق لتداول الأوراق المالية، أن ارتفاع البورصة المصرية خلال تعاملاتها الأسبوع الماضي جاء بدعم من هدوء الحالة السياسية نسبيا وفشل تظاهرات الإخوان وتأجيل الضربة العسكرية الأمريكية إلى سوريا، عزم دولة الكويت إرسال 2 مليار دولار خلال أيام وتحويل القرض القطري إلى جانب هبوط أسعار الدولار وهبوط أسعار الذهب.


وتوقع جاب الله أن تواجه البورصة حركة تصحيحية خلال تعاملاتها الأسبوع الجاري، مرجعا ذلك إلى الارتفاعات التي شهدتها السوق على مدى ست جلسات متتالية، مشددًا في الوقت ذاته على أن حركة تصحيح مؤشرات البورصة لا ينبغي أن تقلق المستثمرين.

وألمح جاب الله إلى أنه في حال ثبات المؤشر الرئيسي للبورصة "EGX 30" أعلى مستوى 5480 نقطة، فسيكون مؤهلا لمواصلة الصعود خلال الجلسات القادمة، وصولا لمستوى 6300 نقطة.

أما في الأجل القصير، فأشار جاب الله إلى أنه من المتوقع أن يستهدف السوق الصعود لمستوى 5500 نقطة و5550 كمقاومة ربما تؤدى بنا إلى اتخاذ طريق الاتجاه العرضي بميل للهبوط، متوقعًا في الوقت ذاته أن تواجه السوق نقطة دعم قوية عند مستوى 5450 نقطة و5400 نقطة، والذي يعد بمثابة حجر الزاوية الذي يعوق التصحيح.
الجريدة الرسمية