رئيس التحرير
عصام كامل

"روتانا" تحقق إنجازًا عالميًا بدخول "وجدة" إلى الأوسكار

شركة روتانا-ارشيفية
شركة روتانا-ارشيفية

أعلنت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، أمس الجمعة، ترشيح فيلم "وجدة" للمخرجة السعودية هيفاء المنصور، وإنتاج شركة روتانا، للدخول في سباق مسابقة الأوسكار عن فئة الأفلام الأجنبية، ممثلًا المملكة العربية السعودية، وذلك لأول مرة في تاريخ هذه المسابقة. 

ووافقت أكاديمية العلوم والفنون الأمريكة (أوسكار) على دخول فيلم "وجدة" ضمن الترشيحات الأولية ليصل إلى هذه المرحلة المتقدمة في أهم محفل سينمائي على مستوى العالم.

هذا الترشيح يعتبر الأول في تاريخ السينما السعودية، وجاء نتيجة للنجاحات العالمية التي حققها الفيلم ومخرجته في عدد من المهرجانات الدولية. وفور إعلان ترشّح "وجدة" لهذه الجائزة، اهتمت الصحف العالمية ومنها LA Times وHollywood Reporter وSPIEGEL بهذا الخبر الذي يعتبر سابقة ليس فقط لناحية السينما العربية، وإنما أيضًا لناحية كون هذا الفيلم السعودي يحمل توقيع مخرجة تعتبر الأولى في المملكة.

وشهد هذا الفيلم منذ فكرته وحتى تنفيذه دعم شركة "روتانا" وبالأخص دعم "روتانا ستوديوز" المعني بإنتاج الأفلام العربية، ويروي قصة فتاة في العاشرة من العمر تُدعى "وجدة"، تسعى إلى الحصول على دراجة هوائية قبل صديقها "عبد الله"، وتضع خططًا للحصول على ما يكفي من مال لشرائها.

الجريدة الرسمية