رئيس التحرير
عصام كامل

"الاتحاد الأوربي" يدعو الليبيين إلى دعم جهود حكومة "زيدان"

على زيدان رئيس الحكومة
على زيدان رئيس الحكومة الليبية الجديدة

دعا الاتحاد الأوربي، الشعب الليبي إلى دعم الجهود الوطنية، التي تقودها الحكومة المنتخبة ديمقراطيا برئاسة على زيدان، وذلك لضمان أمن واستقرار البلاد في مواجهة الجماعات التي تسعى إلى تقويض العملية الانتقال الليبية.


وقال بيان أذاعه مايكل مان، المتحدث باسم قسم العلاقات الخارجية الأوربية، ونقلته المواقع الإخبارية الليبية والوكالات، مساء اليوم الجمعة، إن "الاتحاد الأوربي يشجع أيضا السلطات الليبية على المضي قدما وبسرعة في عملية صياغة واعتماد دستور جديد
للبلاد".

وأضاف أن "الاتحاد الأوربي سيظل ملتزما بمساعدة ليبيا في تنفيذ عملية الانتقال الديمقراطي بهدف ضمان السلام والأمن ضمن الاحترام الكامل لسيادة القانون وحقوق الإنسان".

وأدان الاتحاد الأوربي الهجوم على مبنى وزارة الخارجية الليبية التي جرى مؤخرا في مدينة بنغازي، كما عبر عن القلق إزاء حوادث الاعتداءات ضد الدبلوماسيين.

وأعلن إن بعثة الاتحاد الأوربي وبعثات الدول الأعضاء في طرابلس بحثوا مسألة الحماية الدبلوماسية مع السلطات الليبية وعرضوا تقديم الدعم لتعزيز قدرة الشرطة الدبلوماسية الليبية.

وقال مايكل مان، إن الاتحاد الأوربي يتابع عن كثب تطور الوقف في ليبيا ويفضل التحرك الدبلوماسي الثنائي مع السلطات الليبية، ويأمل أن يتم بسط الاستقرار بأسرع وقت.
الجريدة الرسمية