رئيس التحرير
عصام كامل

الأهالي يفرقون مسيرات إرهابيي الإخوان بـ«الشرقية»

انصار المعزول -ارشيفية
انصار المعزول -ارشيفية

تصدى الأهالي بعدد من مدن محافظة الشرقية، لمسيرات ومظاهرات الإخوان بعد رصدهم لهتافات ومنشورات ضد القوات المسلحة والشرطة.

ففى مدينة أبو كبير وقعت اشتباكات ومناوشات بين الأهالي ومتظاهرى الإخوان، أثناء مسيرة لإرهابيي الإخوان خرجت من أمام مسجد الشيخ سباعي وطافت شارع سعد زغلول، بعد ترديد شباب الجماعة لهتافات محرضة ضد الجيش المصري، ومطالبة المصريين بالوقوف في وجه قواته المسلحة، حيث تصدى الأهالي لهم مما أسفر عن وقوع إصابات بطلقات خرطوش وكدمات.


فيما أجبر أهالي مدينة بلبيس أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية على فض مسيرتهم، التي خرجت من أمام مسجد الطاهرات للمطالبة بعودة المعزول للحكم والافراج عن القيادات الإخوانية المقبوض عليهم وسط ترديد هتافات معادية للقوات المسلحة، والفريق أول عبد الفتاح السيسى والشرطة. حيث قام الأهالي بالتصدى لهم بإلقاء الحجارة عليهم مما اجبرهم على الدخول في الشوارع الجانبية وتفرق المسيرة.

نظم إخوان مدينة العاشر من رمضان تظاهرة في إطار فعاليات مليونية جمعة "الوفاء للشهيد "؛ للتنديد بعزل الرئيس السابق مرسي، والمطالبة بالإفراج عن المقبوض عليهم من قياداتهم. رفعوا خلالها صورا للرئيس المعزول مرسي وددوا هتافات منهاضة للجيش.

فيما شهدت مدينة كفر صقر مسيرة للعشرات من تنظيم الإخوان بالموتوسكلات طافوا شوارع المدينة رافعين صور المعزول ومددين هتافات منهاضة للجيش وقوات الشرطة. مما أثار حفيظة الأهالي مما دفعهم للاشتباك معهم وتفريق المسيرة.

بينما وقعت اشتباكات بين أهالي قرية بردين التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية ومسيرة لإرهابيي المعزول بسبب ترديدهم الهتافات المسيئة للجيش وللفريق أول عبدالفتاح السيسي.
الجريدة الرسمية