رئيس التحرير
عصام كامل

بوتين يدعو لزيادة التعاون الاقتصادي في إطار منظمة شانغهاي

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة بلدان منظمة شنغهاي للتعاون المنعقدة في العاصمة القرغيزية بيشكيك إلى ضرورة مواصلة تطوير وزيادة التعاون الاقتصادي في إطار المنظمة.

وذكرت قناة "روسيا اليوم"، اليوم/الجمعة/ ـ أن الرئيس الروسي شدد على ضرورة تنشيط التجارة بين الأعضاء وتبادل الاستثمارات والتكنولوجيات وتحقيق المشاريع الجديدة في مجال الزراعة وحماية البيئة.
وذكر بوتين كمثال ايجابي على التعاون الشامل بين البلدان الأعضاء، نشاط اتحاد بنك المنظمة الذي يسهم بقسط كبير في تمويل مشاريع البنى التحتية المشتركة وفي اعتماد التكنولوجيات التي تحرص على توفير الطاقة وتوسيع مجال المدفوعات بالعملات الوطنية.
يذكر أن قادة بلدان المنظمة شددوا في البيان الختامي للقمة على أهمية مواصلة العمل على إقامة صندوق وبنك التنمية التابعين للمنظمة وإنجاز هذا العمل في أقرب الوقت.
وأكدوا ضرورة تسريع تنفيذ تلك المشاريع التي تضمن توسيع قدرات المنطقة في مجال النقل والمواصلات وتطوير البنى التحتية وإقامة المراكز اللوجستية والتجارية والسياحة الشاملة.
وأوضح البيان أن بلدان المنظمة تعتزم تحقيق تلك الأهداف، والعمل من أجل تهيئة الظروف الملائمة لتطوير النشاط التجاري ـ الاقتصادي والاستثماري في منطقة المنظمة.
الجريدة الرسمية