رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. «بوتين.. دب روسي باحث عن الزعامة».. يمارس «الجودو» ويصطاد الأسماك المتوحشة.. يتمتع ببنيان قوي ويعزف البيانو مع إجادته للغناء.. يسير بشوارع بطرسبورج وحيدًا حزنًا على مدرب

فيتو

في حياة جميع الزعماء أوقات بعيدة عن السياسة بكل ما تحمله، نشرت وكالة «روسيا اليوم» مقطعي فيديو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأول له وهو يمارس رياضة الجودو، والثاني يصطاد سمكة كبيرة الحجم ويقبلها.

وأظهر مقطع ثالث الرئيس الروسي وهو يصطاد أسماكًا متوحشة تتسم بضخامة الحكم، حيث سيطر عليها الرئيس بوتين وقبلها، وذلك المقطع نال إعجاب العديد من الصحف العالمية.

وعلقت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، على ذلك، بقولها: إن الرئيس الروسي بوتين يبدو أنه في الطريق للحصول على لقب «أقوى زعماء العالم»، مشيرة إلى ممارسته الرياضة ويتمتع ببنيان قوي وقادر على صيد الوحوش.

وبخلاف صيد الوحوش ولعب رياضة الجودو العنيفة، أظهر مقطع فيديو فاصلا آخر من حياة الزعيم الروسي وهو يعزف على البيانو ألحانا هادئة أمام الجماهير في حفل خيري، بل غنى «بوتين» أغنية روسية شهيرة مما يعكس الجزء الخفي في حياة الرئيس الروسي.

كما أظهر أحد مقاطع الفيديو، الرئيس فلاديمير وهو يتجول في شوارع بلاده وحيدًا وسط الجماهير وذلك بعد مراسم تشييع جنازة مدربه في رياضة الجودو "أناتولي راخلين" والذي وصفه الرئيس بوتين بأنه "لعب دورًا مهمًا في حياته"، وقرر الرئيس الروسي أن يتجول وحيدًا في شوارع مدينة بطرسبورج بعد أن أبعد حراسه الشخصيين والصحفيين عنه.

وأعلن في مدينة بطرسبورج في 7 أغسطس الماضي عن وفاة مدرب رياضة الجودو أناتولي راخلين، الذي يعد من أوائل المدربين الذين تلقى فلاديمير بوتين تدريبه في هذه الرياضة على يديه حين كان في سن المراهقة.
الجريدة الرسمية