رئيس التحرير
عصام كامل

"البيئة" تدرس تشغيل شركات شبابية بدلا من الأجنبية

الدكتورة ليلى إسكندر
الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة

عقدت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة اجتماعا موسعا مع جامعى القمامة وذلك بمقر المركز الثقافى البيئى التعليمى بالفسطاط.

وأوضحت "إسكندر" في تصريحات صحفية اليوم الجمعة أن الاجتماع يهدف إلى مناقشة النموذج المتكامل لإدارة المخلفات الصلبة بمصر خلال الثلاث سنوات القادمة ويتضمن جمع المخلفات من أمام باب المنزل وليس من صندوق الشارع مما يتطلب توعية السكان بأهمية فصل المخلفات من المنبع حيث يبدأ الفصل على مستوى الأسرة وتقسم المخلفات إلى عضوى وغير عضوى.

وشددت على ضرورة تقنين أوضاع جامعى القمامة التقليديين وتأسيس شركات نظافة وطنية من الشباب تقوم بجمع المخلفات من أمام باب الشقة ونقل المخلفات المفصولة إلى عضوى وغير عضوى في السيارات الخاصة بالشركة وتحديد محطات وسيطة لاستقبال المخلفات المفصولة حيث يتم نقل المخلفات العضوية لمصانع السماد أو مصانع إنتاج الغاز الحيوى وغير العضوية إلى مصانع إعادة التدوير للمخلفات والاستفادة منها وتناول الاجتماع أيضا كيفية معالجة المخلفات غير العضوية وطرق التخلص منها.

وأوصت "إسكندر" بدراسة إمكانية إنشاء محطة مناولة جديدة بالمقطم وتشغيل شركات شبابية تنقل من المناولة للمصنع ودراسة زيادة سعر النقل لطن القمامة.
الجريدة الرسمية