رئيس التحرير
عصام كامل

بنك التنمية الأفريقي يمول مشروعا للحد من آثار تغير المناخ بالكونغو

بنك التنمية الإفريقي-ارشيفية
بنك التنمية الإفريقي-ارشيفية

وافق مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي أمس الخميس، على منحة بقيمة 5ر21 مليون دولار لدعم "برنامج الاستثمار في الغابات" في جمهورية الكونغو الديمقراطية وتمويل أنشطة للتخفيف من الآثار السلبية لتغير المناخ في البلاد.


وقال بنك التنمية الإفريقي - في بيان أصدره بأديس أبابا أمس - إن المشروع يهدف إلى الحد من انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري والحد من التصحر والتدهور البيئي في مناطق الغابات، وكذلك المساعدة في الحد من الفقر في مناطق "مبوجي مايي" وكانانجا وكيسانجاني.

وأشار البيان إلى أن المشروع يأتي في إطار خطة حكومة الكونغو الديمقراطية للاستثمار في الغابات والتي وافق عليها البرنامج الوطني للغابات في يونيو 2011.

ويتبنى هذا البرنامج نهجا رائدا للحد من التصحر ومنع تدهور الغابات والحفاظ عليها في البلاد وخاصة في منطقة السافانا (مبوجي ومايي وكانانجا) ومنطقة الغابات القريبة من كيسانجاني، وسوف يتعامل مع الأسباب الرئيسية للتصحر وتدهور الغابات.

ويتسق هذا المشروع مع أهداف بنك التنمية الإفريقي للفترة من 2013 إلى 2017 والتي تتضمن بناء القدرات في مجال إدارة الموارد الطبيعية والحكم الرشيد وتشجيع المرونة في التعامل مع تغير المناخ.
الجريدة الرسمية