رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا تعرب عن صدمتها بعد تعرض الخارجية الليبية في بنغازي للهجوم

وزير الدولة البريطاني
وزير الدولة البريطاني لشئون الشرق الأوسط أليستر بيرت

أعربت بريطانيا اليوم الخميس، عن صدمتها بعد تعرض مبنى تابع لوزارة الخارجية الليبية في بنغازي وكذلك مبنى الوزارة في طرابلس للهجوم أمس الأربعاء.


وقال اليستر برت، الوزير بوزارة الخارجية البريطانية لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يزور تونس حاليا في بيان رسمي: "من حسن الحظ أنه لم يسقط ضحايا لهذه الهجمات وأن التحرك السريع لمسئولي الأمن في الوزارة في طرابلس نجح في إبطال مفعول العبوة الناسفة التي تم وضعها في مقر الوزارة دون سقوط أي ضحايا".

وعبر "برت" عن إدانته لهذه الهجمات، مؤكدا على دعم الحكومة البريطانية لنظيرتها الليبية في مساعيها لحماية مؤسساتها، وكذلك حماية وتأمين الشعب الليبي من هذه الهجمات التي يقوم بها من يريدون إلحاق الضرر وانعدام الأمن في ليبيا.

وقال الوزير: "تعبر الحكومة البريطانية عن كامل تضامنها مع سكان مدينة بنغازي والشرطة والجيش الليبي في المدينة وكذلك للجميع في أنحاء ليبيا الذين يطمحون إلى مستقبل مزدهر لبلادهم".

وأشار إلى أن المملكة المتحدة، تظل على التزامها بالعمل مع الحكومة الليبية لتحسين الوضع الأمني للجميع في ليبيا ومساعدة ليبيا على المرور من المرحلة الانتقالية الحالية نحو الديمقراطية.
الجريدة الرسمية