رئيس التحرير
عصام كامل

"الإنتربول": تطهير مصر كليا من البؤر الإرهابية خلال أيام

منظمة الإنتربول
منظمة الإنتربول

أكد اللواء مجدى الشافعى المدير العام للشرطة الدولية في مصر أن نظام الرئيس المعزول محمد مرسي، يريد أن يدفع مصر نحو حرب أهلية مشددًا على أن من يحمل ضدنا السلاح سنواجهه بالسلاح مبديًا عزم السلطات الأمنية على التحكم في الوضع الداخلى للبلاد خلال أيام معدودات.


ووجه أصابع الاتهام إلى الإعلام بتضخيمه للأحداث بشكل رهيب، جاء ذلك في تصريح أدلى به اللواء مجدى الشافعى لصحيفة "الشروق" الجزائرية على هامش أعمال الدورة 22 للندوة الأفريقية الإقليمية للشرطة الجنائية الأنتربول "بوهران" اليوم نشرته في موقعها على شبكة المعلومات الدولية الانترنت اليوم.

وأكد أن هناك العديد من الاتفاقيات في مجال مكافحة الإرهاب والشبكات الإجرامية الخطيرة وتبادل الخبرات خاصة في تكوين ضباط متخصصين في التصدى للجماعات الإرهابية بكل أشكالها وأنواعها كما يوجد تعاون كبير في المجال الاستخباراتى لاسيما في مكافحة تمويل الإرهاب وتجفيف منابعه ومكافحة الفساد وتبييض الأموال بالنظر إلى علاقتهما بمكافحة تهريب الأسلحة والإتجار بها.

وفيما يتعلق بالوضع في مصر نفى ماتبثه وسائل الإعلام بأن إرتكاب السلطات الأمنية والعسكرية لجرائم حقوقية جسيمة في حق الموطنين مؤكدًا أن هذه الوسائل وراءها أطراف أجنبية ضخمت الأمور بشكل رهيب خاصة بعض القنوات الإعلامية المحسوبة على أطراف تكن الحقد لدولة مصر فالجيش والأمن المصرى بصفة عامة قد استخدم كل الطرق القانونية والسلمية لحل الاحتقان السياسي وتدخل على مرحلتين ونادي بإيجاد حلول، لكن استجابة مرسي كانت بخطاب متسلط متعنت، كانت ستدفع مصر إلى حرب أهلية.

وحول تدهور الأوضاع في سيناء قال اللواء مجدى الشافعى إن الأوضاع المتدهورة في مصر كلها تنحصر حاليا في سيناء، وعلى هذا الأساس تقوم خطة القوات المسلحة بتطهير المنطقة على عدد من المحاور، أهمها القيام بعدة دوريات بحرية وجوية في شبه جزيرة سيناء واستمرار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في حملة هدم الأنفاق مع استمرار عمليات التمشيط الأمنى وتكثيف عمليات التحليق الجوى لمروحيات الأباتشي فوق الشريط الحدودي مع قطاع غزة، لرصد وتتبع وملاحقة أي عناصر جهادية تتسلل عبر الأنفاق، إضافة إلى تمشيط المدرعات للمناطق المحاذية للحدود مع قطاع غزة.

وتاعب: "سنتمكن في غضون الأيام القليلة المقبلة من التحكم في الوضع وتطهير سيناء ومصر كليًا من كل البؤر الإجرامية والإرهابية".

واستنكر قيام المنظمة العربية لحقوق الإنسان بتوجيه رسالة إلى رئيسة منظمة الإنتربول تطالبها فيها بوقف تعاون المنظمة مع السلطات المصرية وقال إن منظمة الشرطة الجنائية الدولية هي جهاز تنفيذى يعمل وفقا لقوانين محددة هذا من جهة ومن جهة أخرى على أي أساس يتدخل "الأنتربول" في الشئون الداخلية لمصر؟.
الجريدة الرسمية