رئيس التحرير
عصام كامل

وزير السياحة يزور بريطانيا في بداية جولة أوربية لوقف حظر السفر لمصر

هشام زعزوع - وزير
هشام زعزوع - وزير السياحة

غادر السيد هشام زعزوع - وزير السياحة - القاهرة مساء اليوم إلى لندن في زيارة لبريطانيا تستغرق عدة أيام.

وصرح زعزوع قبل مغادرته بأن هذه الزيارة تأتي في بداية جولة لعدد من الدول الأوربية، بتكليف من الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، من أجل استعادة الحركة السياحية لمصر ورفع الحظر الذي تفرضه عدد من الدول على زيارة مصر.


وقال أن الهدف من زيارة بريطانيا هو العمل على رفع حالة الحظر أو تخفيفه عن زيارة الاماكن الترفيهية والسياحية في البحر الأحمر وشرم الشيخ وهى مناطق آمنة تماما.

وقال أنه سيقوم بزيارة لروسيا ويرافقه السيد نبيل فهمى -وزير الخارجية- وسيتم فتح ملف السياحة مع الجانب الروسى لرفع تحذيرات السفر إلى مصر، خاصة بعد الزيارة التي قام بها مؤخرا وفد روسى واطلع على الحالة الأمنية في المناطق السياحية في مصر، واقتنع تماما بالحالة الأمنية في هذه المناطق البعيدة عن أية توترات، موضحا أن روسيا من المناطق المهمة الداعمة للحركة السياحية إلى مصر، وقد أوفدت العام الماضى 2،5 مليون سائح ولم يصل أي سائح بعد التحذيرات التي اعلنتها روسيا.

وأشار إلى أن الدول الغربية لم ترفع الحظر المفروض على السفر لمصر، وقامت المانيا بصفة غير رسمية بتخفيف الحظر على السفر للبحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأضاف وزير السياحة أنه حدد مصدرين لاعادة الحركة السياحة لمصر، الأول هو الدول الاوربية ومعها روسيا والثانى هو المنطقة العربية، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تنتهى خلال الايام القليلة القادمة من تسجيل فيلم يعرض في وسائل الإعلام العربية، بالإضافة إلى أنه يتم الآن التنسيق مع وزارة الطيران لفتح خط طيران يربط مباشرة الدول العربية بالمناطق السياحية في شرم الشيخ والغردقة.

وعن الاجتماع الاخير الذي عقده مع السفير اليابانى بالقاهرة بمشاركة وزير الطيران ووزير الآثار لبحث امكانية رفع الحظر عن مصر، قال وزير السياحة أن السفير لم يعط ردا على قرار رفع الحظر، وهو ما يعكس توجه الحكومة اليابانية في الوقت الحالى إلى عدم رفع الحظر عن السفر لمصر.
الجريدة الرسمية