رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس الشئون الخارجية يعقد لقاء موسعا مع سفراء الدول الأوربية بالقاهرة

السفير الدكتور محمد
السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر

عقد المجلس المصرى للشئون الخارجية برئاسة السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر، رئيس المجلس، لقاء موسعا اليوم مع مجموعة من سفراء الدول الأوربية المعتمدين بالقاهرة من أعضاء الاتحاد الأوربى أو من خارج الاتحاد.


وصرح السفير شاكر بأنه قد جرى مناقشة التطورات الجارية في مصر وعلاقات مصر بأوربا، وتركز اللقاء حول عدد من القضايا المتصلة بثورة 30 يونيو وما ترتب عليها من تطورات.

وقال شاكر إن سفير الاتحاد الأوربى بالقاهرة حرص على أن يؤكد خلال اللقاء إدانة الاتحاد للعنف والممارسات الإرهابية، كما أكد السفراء الأوربيون على أهمية تحقيق مبدأ الشمول في العملية السياسية وأهمية التوصل إلى دستور توافقى.

وأضاف أن سفراء الدول الأوربية استمعوا إلى مداخلات كثيرة من أعضاء المجلس المصرى للشئون الخارجية حول العديد من المفاهيم التي ارتبطت بالتطورات الجارية في مصر منذ ثورة 30 يونيو، وردود الفعل الأوربية تجاهها، حيث أوضح أعضاء المجلس حقيقة الأوضاع والموقف من الإرهاب والعنف وهل يتم التفاوض والتحاور مع الجماعات الإرهابية.

وأكد أعضاء المجلس أنه ليس هناك مشكلة مع التيارات والاتجاهات الإسلامية المعتدلة التي تنبذ العنف والإرهاب ولكن المشكلة مع مجموعات تمارس الإرهاب ضد الدولة والشعب المصرى.

كان المجلس المصرى للشئون الخارجية وجه دعوة مفتوحة لسفراء الدول الأوربية بالقاهرة لحضور هذا اللقاء الذى يأتي في إطار تحرك المجلس السياسي لتوضيح المواقف المصرية من التطورات الحاصلة في مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو، ومن المقرر أن يتم توجيه دعوة مفتوحة مماثلة إلى سفراء الدول الأفريقية في القاهرة.
الجريدة الرسمية