رئيس التحرير
عصام كامل

إقامة أول سور لتأمين واجهات مكتبة الإسكندرية وبدء أعمال ترميمها من التشويه

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية - صورة أرشيفية

أقامت مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس، سورا من الحواجز الحديدية أمام واجهتها المطلة على الكورنيش كإجراء احترازي لأغراض التأمين لحماية منشآت المكتبة من التشويه خلال الفعاليات الاحتجاجية التي تمر من أمامها وأسفرت خلال الأسابيع الماضية عن أعمال تشويه بالكتابات.


ومن المتوقع أن يستمر استخدام الأسوار التي بدأ نشرها بمحيط منشأة المكتبة، حتى تتم إزالة التعديات التي لحقت بالمنشأة وانتهاء الداعي الأمني للتأمين.

ويعد هذا أول سور لتأمين محيط منشأة المكتبة منذ إنشائها؛ رغم وضع المنظمات الدولية المشاركة في اختيار تصميم المكتبة خلال المسابقة الدولية التي أقيمت قبل إحياء المكتبة القديمة عدم وجود أسوار تحيط المكتبة بوصفها جزءا من بنية المجتمع.

وكانت الاشتباكات بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، والقوات الأمنية ومواطنين قد امتدت لتصل إلى محيط المكتبة خلال الأسابيع الماضية بما ألحق بعض التلفيات في جانب من منشآت المكتبة، وتلفيات أخرى وتشويه تسبب فيه أعضاء الجماعة من خلال كتابة عبارات احتجاجية على واجهة المكتبة.

يذكر أن يوم الجمعة أصبح سمة إسبوعية للفعاليات الاحتجاجية التي قد تمر أمام مكتبة الإسكندرية؛ حيث بدأت عملية نشر الأسوار والحواجز بمحيطها اليوم الخميس، وكانت القوات المسلحة بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية اتخذت إجراءات أمنية لتشديد الحراسة على المكتبة من خلال الأفراد وزيادة التسليح.
الجريدة الرسمية