رئيس التحرير
عصام كامل

محلي طرابلس الليبي ينفي تصريحات زيدان حول استلام 58 مليون دينار

رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة على زيدان

فند مجلس طرابلس المحلي تصريحات رئيس الحكومة المؤقتة على زيدان حول استلام المجلس ميزانية وقدرها 58 مليون دينار.

وقال المجلس في بيانٍ له، ردًا على تصريحات رئيس الوزراء إن" مجلس طرابلس المحلي لم يستلم من ميزانية عام 2013، إلا مخصصات الربع الأول والبالغة 14مليونًا و750 ألف دينار ليبي، لا غير وذلك بتاريخ 19 أغسطس الماضي.


وذكر المجلس أن "المبلغ لا يتعدى كونه ميزانية تسييرية على الباب الثاني لطرابلس الكبرى لمصاريف مجلس طرابلس المحلي والمجالس الفرعية من القره بوللي إلى جنزور إلى السبيعة".

وأكد مجلس طرابلس المحلي في بيانه أن "المجلس لم يستلم أي مخصصات من الحكومة للنظافة على الإطلاق"، لافتًا إلى أن شركة الخدمات العامة ليست تابعة للمجلس وإنما تابعة لوزارة الحكم المحلي وفقًا للقرار رقم 55 لسنة 2012 للحكومة الانتقالية بشأن تحديد اختصاصات وزارة الحكم المحلي.

ولفت المجلس إلى أن" علاقة المجلس بشركة الخدمات العامة طرابلس تنحصر في كون أن رئيسه وبعض أعضاؤه من مكونات الجمعية العمومية للشركة، وفقًا لقرار وزير الحكم المحلي رقم 9 لسنة 2013، وتنحصر هذه الاختصاصات للجمعيات العمومية وفق القانون رقم 23 لسنة 2010 بشأن النشاط التجاري". وأشار بيان المجلس إلى أن "نائب رئيس مجلس طرابلس المحلي ليس هو رئيس مجلس إدارة الشركة العامة لخدمات النظافة".
الجريدة الرسمية