رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تنتهي من الاستماع إلى أقوال صاحب تقرير اقتحام مركز كرداسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت نيابة شمال الجيزة الكلية برئاسة المستشار محمد اباظة، من سماع أقوال ضابط بقطاع الأمن الوطني، الذي اعد تقرير الأمن الوطنى حول واقعة اقتحام مركز شرطة كرداسة وسحل وقتل ضباط وأفراد المركز.


وأكد ضابط الأمن الوطني في أقواله، أن من بين 135 اسمًا تم إصدار قرار بضبطهم واحضارهم جهاديين ومنتمين لجماعة الإخوان .. فضلا عن عدد من المسجلين خطر الذين استعان بهم الإخوان والقيادات الجهادية بالقرية في اقتحام المركز والتمثيل بجثث الضباط والأفراد.

وشرح الضابط في أقواله أيضًا، الخطة التي وضعها الإخوان بالاتفاق مع القيادات الجهادية والتي تضمنت تعذيب ضباط الشرطة والتمثيل بجثثهم وارتكاب جريمة تذكر كأبشع الجرائم التي نسبت للتيارات الإسلامية.

من جانبها تنتظر النيابة ورود 4 تقارير حول تشريح 4 جثث لمجندين ومواطنين لقوا مصرعهم في الأحداث لضمهم لباقي التقارير حول الجثث الباقية من ضباط وأمناء شرطة بعدما ذكرت التقارير المبدئية أن سبب وفاة المجني عليهم اصابتهم بطلقات نارية في مختلف أنحاء الجسد عدا العقيد عامر عبد المقصود نائب مأمور مركز كرداسة الذي تسبب قطع شرايين يديه في وفاته، فضلًا عن إصابة بما يقرب من 100 جرح قطعي ونافذ وغائر بمختلف أنحاء الجسد.
الجريدة الرسمية