رئيس التحرير
عصام كامل

السبع: توقعات بارتفاع مبيعات السيارات العام المقبل

علاء السبع، نائب
علاء السبع، نائب رئيس شعبة السيارات

أكد علاء السبع، نائب رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة ورئيس مجلس إدارة شركة السبع أتوموتيف لتجارة السيارات، أن احتمال زيادة إجمالي مبيعات سوق السيارات خلال عام 2014 مشروطة بعودة منظومة الأمن والاستقرار مرة ثانية إلى البلاد.


وأكد أنه لا يمكن التوقع بشكل محدد حاليًا لإجمالى بيع القطاع من السيارات خلال العام الجديد لحين ظهور الرؤية العامة للبلاد واكتمالها.

وقال إن الفترة الحالية تشهد عودة كبير للحالة الأمنية في البلاد، وتعطى مؤشرات كبيرة بزيادة مبيعات السيارات خلال الفترة المقبلة والعام المقبل 2014 فضلا عن مشاهد انخفاض الدولار المتكررة خلال هذه الأيام، مؤكدًا أن قطاع السيارات تكبد خسائر فادحة خلال السنوات الماضية بسبب كثرة الأحداث والاعتصامات وزيادة الاحتقان السياسي ومتوقع أن يعوض خسائرة الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن جملة مبيعات السيارات خلال العاميين الماضيين انخفضت بشكل كبير عن المبيعات التي كان مخطط لها وذلك بسبب كثرة الأحداث حيث بلغت نحو 195 ألف سيارة تقريبًا في عام 2012 في حين بلغت 170 ألفًا في عام ثورة 25 يناير وانخفضت بنسبة 40 % خلال عام المعزول، متوقعًا أن تزايد المبيعات خلال الفترة المقبلة في ظل اكتمال منظومة الأمن والقضاء على الإرهاب في مصر.
الجريدة الرسمية