رئيس التحرير
عصام كامل

دراسة: الرجال أسرع في خسارة أوزانهم مقارنة بالنساء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أظهر بحث بريطاني حديث ركز على التقدم الذي يحرزه 2. 1 مليون شخص يتبعون انظمة غذائية لإنقاص الوزن أن الرجال يكونون في العادة أكثر نجاحا من النساء في خسارة الوزن الزائد نظرا لتمتعهم بتركيز أكبر وقلة لجوئهم إلى الطعام بسبب مشكلات عاطفية مقارنة بالنساء.


وأشار البحث، الذي اجرته مؤسسة "سليمنج وورلد" البريطانية المتخصصة في وسائل فقدان الوزن، إلى أن الرجال خسروا في المتوسط أول 21 باوندا خلال 12 أسبوعا، بينما خسرت النساء 11 باوندا فقط خلال الفترة نفسها.

وعزا الباحثون هذا الأمر إلى مجموعة من العوامل الجينية والثقافية، منها تمتع الرجال بعضلات ذكورية إضافية تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي .. إلى جانب عدم تجربة فقدان الوزن من خلال اتباع انظمة غذائية عشوائية والفشل في ذلك في الماضي.

وقالت جاكي لافين، مسئولة التغذية والابحاث في سليمنج وورلد، أن الابحاث تشير إلى أن مخ الرجل مبني أكثر على الحلول ويكون في الغالب مرتبطا بالتزامات أقل في المنزل، وبالتالي يبدأ الرجل في تنفيذ خطة النظام الغذائي الخاص به فور تحديدها.

وأضافت أن الرجال يكونون في العادة أكثر تركيزا وتكون بدايتهم افضل في اتباع النظام الغذائي .. كما تقل أيضا احتمالات عدم تركيزهم في السير على هذا النظام أو إهماله بسبب احداث الحياة اليومية.

وأشارت لافين إلى أن النساء يرغبن عادة في الحصول على مستوى اعمق من الدعم العاطفي لمساعدتهن في التحكم في خياراتهن .. كما انهن دائما ما يؤكدن أن احداثا عاطفية أو مجهدة في حياتهن تعمل على تخريب خططهن لإنقاص الوزن.
الجريدة الرسمية