رئيس التحرير
عصام كامل

"الخدمات المالية" يعقد برنامجًا تدريبيًا لمسئولي "الأوراق المالية".. الثلاثاء

شريف سامي رئيس مجلس
شريف سامي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية

يفتتح الدكتور محمد معيط نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الثلاثاء المقبل، أول برنامج تدريبى لمسئولي الالتزام والرقابة الداخلية بشركات الأوراق المالية الذي يقدمه معهد الخدمات المالية الذراع التدريبية للهيئة.



يشارك في الافتتاح وتقديم المحاضرات الدكتور أشرف الشرقاوى الرئيس السابق للهيئة والدكتور خالد سرى صيام المدير التنفيذى للمعهد ونخبة من الخبراء في المجال.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج هو الأول من نوعه الذي يقدمه معهد الخدمات المالية لتنمية مهارات مسئولي الالتزام والمراقبين الداخليين العاملين بشركات الوساطة المالية، ويتناول الاتجاهات العالمية لمراقبة الالتزام في أسواق المال وكيفية تكامل واستقلال وظيفة مراقبة الالتزام وميثاق الشرف المهني للعاملين بشركات الوساطة المالية وتطبيق المعايير الحديثة في الرقابة، مما يمكن الشركات من الحد من الأخطاء والمخاطر التي تتعرض لها شركات الوساطة المالية، خاصة في ظل الظروف والتقلبات السياسية والاقتصادية المختلفة.

من جانبه أكد شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ورئيس مجلس إدارة المعهد أن تقديم هذا البرنامج يعد خطوة جيدة نحو تفعيل دور معهد الخدمات المالية بشكل أكثر نشاطا وفعالية في دعم سوق الخدمات المالية وتنويع القطاعات التي يخدمها المعهد ليشمل أسواق المال والتأمين والتمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم.


 وأضاف أن المعهد بصدد تقديم حزمة من البرامج المتطورة بالتعاون مع عدد من الجهات لخدمة السوق المصرية وتنمية الخدمات المالية من خلال توفير الكوادر المدربة.

الجريدة الرسمية