رئيس التحرير
عصام كامل

"التعليم العالي" تنظم مؤتمرًا بجامعة القاهرة لشرح الدستور.. الثلاثاء المقبل

الدكتور حسام عيسى،
الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي

يفتتح الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى فعاليات مؤتمر "دستور مصر الثورة" الذي ينظمه معهد إعداد القادة بحلوان التابع لوزارة التعليم العالى، في تمام الساعة التاسعة صباح يوم الثلاثاء المقبل بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة.


ويأتى هذا المؤتمر في إطار حرص وزارة التعليم العالى على الاستفادة من رؤية الطلاب وبعض شباب القوى الثورية فيما يتعلق بمناقشة الأسس العامة لدستور مصر الثورة وتقديم مقترحاتهم وطموحاتهم في هذا الدستور.

ويشارك في المؤتمر قرابة 2000 طالب وطالبة وبعض الشباب من القوى الثورية وتم توزيع مسودة الدستور على جميع المشاركين عن طريق رؤساء الجامعات والجهات المعنية.

كما يشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ومقرر لجنة الخمسين للدستور، والدكتور محمود كبيش عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة والدكتور فتحى فكرى والدكتور على عبد العال من لجنة العشرة لإعداد مسودة الدستور، والدكتور محمد الجوهرى مدير معهد إعداد القادة بحلوان..

وتم توجيه الدعوة لمختلف الجامعات وممثلى المعاهد ومجلس الدولة والنيابة الإدارية ونادي القضاة والرقابة الإدارية والجهاز المركزى للمحاسبات وعدد من الوزارات وسوف تستمر جلسات المؤتمر لمدة يومين.
الجريدة الرسمية