رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تشارك الكنيسة الإثيوبية الاحتفال بـ"عيد الغطاس"

 السفير المصري لدى
السفير المصري لدى إثيوبيا، محمد فتحي إدريس

شارك السفير المصرى لدى إثيوبيا، محمد فتحى إدريس، وممثل الكنيسة القبطية المصرية فى إثيوبيا، الراهب القس سيدراك بيشوى، فى احتفال نظمته الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية بـ"عيد الغطاس" بأديس أبابا، بحضور عدد كبير من كبار رجال الدين والشخصيات الكنسية والمسئولين الإثيوبيين.


وتحدث السفير إدريس، خلال الاحتفال الذى ترأسه الأب ناثنائيل القائم بأعمال بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية، عن حرصه على المشاركة فى المناسبات الدينية والوطنية والشعبية الإثيوبية انطلاقًا من ما يجمع الشعبين المصرى والإثيوبى من روابط عديدة تاريخية وحضارية ودينية، وقال: إن تعزيز التواصل فى مختلف هذه المجالات يعكس الجذور العميقة للعلاقات بين البلدين، ويدعم الجهود المبذولة لتنميتها وتطويرها.

وأكد السفير أن الجوهر الحقيقى المشترك لكافة الأديان يتمثل فى استلهام القيم النبيلة السامية، التى تعد قوة دافعة نحو تحقيق التطوير والتنمية والمستقبل الأفضل للبشرية.

ومن جانبه، قال الأب "ناثنائيل" إن عيد الغطاس يحتفل به المصلون والمؤمنون من أجل الشكر والتعبير عن محبة الله، داعيًا الجميع إلى الإسهام فى جهود تنمية البلاد.

وقال ممثل إدارة مدينة أديس أبابا، تاديسى بينتى، إن هذا الحدث ليس فقط عيدًا دينيًا بل إنه يساعد كذلك فى تعزيز مصادر الثقافة والتاريخ والسياحة فى البلاد.

وحضر الاحتفال كذلك حشد كبير من المصلين الإثيوبيين وبينهم سائحون أجانب ودبلوماسيون وآلاف من رجال الدين المسيحى من كل أنحاء البلاد.
الجريدة الرسمية