رئيس التحرير
عصام كامل

أمن جامعة بنها يرفض تطبيق الضبطية القضائية

جامعة بنها-صورة ارشيفية
جامعة بنها-صورة ارشيفية

رفضت الإدارة العامة للأمن المدني بجامعة بنها قرار تطبيق الضبطية القضائية، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد في الفترة الحالية وحالة الاحتقان بين الطلبة.


وأكد زين سرحان، مدير إدارة الأمن المدني، أن أفراد الأمن بالجامعة يستطيعون السيطرة على الطلاب بدون قانون الضبطية القضائية، مطالبا في حالة إذا ما تم تطبيقه يجب أن يكون في أضيق الحدود ومن خلال ثلاثة فقط يتم اختيارهم، وهم مدير الأمن المدني ونائب مدير الأمن المدني، ومدير عام الشئون القانونية، حتى لا يساء استخدامه من قِبل بعض أفراد الأمن المدني داخل الجامعة.

وأشار سرحان إلى أنه يمكن التغاضي عن قانون الضبطية من خلال التنسيق بين الجامعة ومديرية الأمن، كأسلوب تعاون عن طريق ضابط اتصال لاستلام الخارجين عن القانون من غير الطلبة، أما الطلبة فيجب أن تخضع للقوانين واللوائح الخاصة بالجامعة فقط، ويتم تسليم الخارجين عن القانون من غير الطلبة وغير المنتمين للجامعة لمديرية الأمن.

من جانبه أعلن محمد شوقي، الأمين السابق لاتحاد طلاب جامعة بنها، رفضه لمنح الضبطية القضائية لأفراد الأمن المدني بالجامعة بدون آليات تنفيذ واضحة، مؤكدا صعوبة تحقيقها الآن بسبب حالة الاحتقان داخل الجامعة بين الطلاب، وأن استخدامها سيحول الجامعات إلى ساحات معارك بين الطلبة وأفراد الأمن المدني داخل الحرم الجامعي.
الجريدة الرسمية