رئيس التحرير
عصام كامل

جلسة فاصلة لـ"EGX 30" عند مقاومة مستوى 5475 نقطة..اليوم

محمد جاب الله خبير
محمد جاب الله خبير أسواق المال

أكد محمد جاب الله خبير أسواق المال أن البورصة المصرية بصدد مواجهة جلستين هامتين لمؤشر البورصة المصرية الرئيسى "EGX 30" في مواجهة نقطة المقاومة القوية عند مستوى 5475 نقطة.


وأشار جاب الله إلى أن السوق يواجه فنيًا في الأجل المتوسط الأجل خطى اتجاه هامين جدًا أحدهما صاعد ( الخط الأحمر أسفل الشارت ) وهو من حمل السوق حينما كان مهددا باكتمال نموذج الرأس والكتفين من هبوط لأسفل حول مستوى 4900 الشهير ( الخطوط الزرقاء )، كما يوجد خط اتجاه آخر هابط (وهو الخط الأحمر العلوى ) الذي طالما ارتطم به السوق وهبط إلى الأسفل منه أكثر من مرة.

وألمح جاب الله إلى أن اختراق السوق لمستوى 5475 والثبات أعلاها في نهاية جلسة الأحد المقبل يكون شكلا صريحا لمقلوب رأس وكتفين مستهدفة المبدئى في حالة اكتماله إلى مستوى 6300، أو النكوص عكسيا من عند هذه المقاومة الشرسة والفاصلة في حياة السوق إلى مستوى ليس ببعيد تقريبا إلى مستوى 5400 نقطة و5390 والسبب في ذلك هو خط العنق الذي كان بالأمس مقاومة عنيفة واليوم أصبح دعما هاما للسوق المصري.

وتشير المؤشرات الفنية التي وصلت بالفعل في متوسط الأجل إلى حدها الأدنى ومنطقة الإفراط البيعى الزائد عن الحد المسموح به إلى حتمية تجاوز هذه المستوى وتوقع خبير أسواق المال أن يبدأ السوق دوره صعود متوسطة الأجل تستمر لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بداية من يوم 4 سبتمبر 2013 ( يوم الشمعة التي يطلق عليها "هامر").

أما بالنسبة للأجل القصير فأشار جاب الله إلى أن السوق يستهدف الصعود لمستوى 5500 نقطة و5550 تقريبا ويحدث عنده جنى أرباح إجبارى أما أن يتخذ الشكل العرضى المائل للهبوط حتى مستوى 5450 تقريبا وهو السيناريو الذي يكون الأقرب في الوقت الحالى.
الجريدة الرسمية