رئيس التحرير
عصام كامل

زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة في السودان

إبراهيم غندور
إبراهيم غندور

كشف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان إبراهيم غندور أن زيادة الحد الأدنى للأجور تتراوح ما بين 11 % إلى 55 % وفقا للهيكل الراتبي للعاملين وهي ليست محددة، وإنما تختلف حسب اختلاف المرتبات.


وطمأن غندور، العاملين بالدولة بأن تطبيق قرار الزيادة سيكون اعتبارا من يناير 2013 بأثر رجعي، مؤكدا أن الاجتماع الذي ترأسه نائب الرئيس السوداني الدكتور الحاج آدم يوسف بحضور وزير المالية والاقتصاد الوطني على محمود عبد الرسول، وأعضاء الاتحاد العام لنقابات عمال السودان بالقصر الجمهوري اليوم الأربعاء، أكد ذلك، وتم الاتفاق على جدول معين للإجراءات.

وقال غندور-في تصريح صحفي عقب الاجتماع- إن المجتمعين تحاوروا حول قضية أجور العاملين، مشيرين إلى أن الاقتصاد السوداني يحتاج إلى إصلاح شامل، وان قضية رفع الدعم عن المحروقات وحدها لن تكون حلا، وإن العاملين من ذوي الدخل المحدود وأصحاب المعاشات والأسر الفقيرة، هم الأكثر تأثرا بالظروف الاقتصادية الحالية.

وأضاف رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال السودانية، إن هناك سلعا لا تتحمل أي زيادات على رأسها دقيق الخبز والدواء والكهرباء، منوها إلى موافقة وزير المالية على تخفيض الضرائب على الدواء وعدم اعتماد زيادة جديدة على هذه السلع.
الجريدة الرسمية