رئيس التحرير
عصام كامل

"تمرد" تدشن حملة "اكتب دستورك" باﻹسكندرية وتقدمها للجنة الخمسين

 محمد النبوي
محمد النبوي

قال عضو بالحملة المركزية لتمرد، محمد النبوي، إن الحملة تبدأ حاليا لجمع استمارات من المواطنين بالمقترحات حول الدستور الجديد، باﻹضافة إلى القوانين التي سيتم طرحها على البرلمان المقبل في أول جلساته وفق أولويتها في التأثير على حياة المواطن.


جاء ذلك خلال تدشين حملة تمرد - التي جمعت توقيعات لسحب الثقة من رئيس الجمهورية المعزول محمد مرسي - لحملة جديدة بعنوان "اكتب دستورك" خلال اللقاء الذي عقدته الحملة المركزية مع عدد من النشطاء وعدد من أعضاء حملة تمرد باﻹسكندرية.

وكشف "النبوي" أن قواعد حملة تمرد في المحافظات ترفع تقارير شبه يومية حول مستجدات اﻷوضاع وآرائهم حول مستجدات تطورات المشهد السياسي، مشيرا إلى أن عدد من أعضاء حملة تمرد رفضوا عدة مناصب رسمية من أجل انخراطهم أكثر في العمل العام.
وأضاف أن مقترحات استمارة الحملة الجديدة لتمرد سيتم تقديمها إلى لجنة الخمسين المسئولة عن صياعة الدستور الجديد، بشكل علني حتي تمثل نقل للسان حال المواطن المصري.

وأوضح النبوي أهمية الحذر في التعامل مع الشعب وعدم استغلال ثقة الشعب؛ ملمحا إلى أن حصانة الدعم الشعبي مرهونة باﻷداء المنضبط لصالح الشعب.

وقال "النبوي" أن وضوح العلاقة بين الشعب والحكومة المؤقتة يؤسس لوضع قواعد واضحة للمرحلة المقبلة؛ لتلافي اﻷخطاء التي وقعت خلال المرحلة المقبلة وعدم خروج كيانات جديدة تستغل الدين أو غيره للخروج إلى السطح.
الجريدة الرسمية