رئيس التحرير
عصام كامل

التصديري للصناعات الهندسية يناقش نظم رد أعباء الصادرات والمعارض

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

ينظم المجلس التصديري للصناعات الهندسية برئاسة خالد إبراهيم ندوة يوم الإثنين 16 سبتمبر الحالي، لمناقشة "نظم رد أعباء الصادرات والمعارض".


وقال خالد إبراهيم رئيس المجلس: إن الندوة سوف تتطرق إلى مناقشة تفاصيل نظام رد أعباء الصادرات الجديد والمقترح من وزارة الصناعة والذي سيتم تطبيقه بداية من شهر أكتوبر المقبل، بحضور مستشارى وزير الصناعة والتجارة الخارجية وممثلين عن صندوق تنمية الصادرات، بالمسرح الكبير بمبنى اتحاد الصناعات المصرية.


وأشار إلى أن المجلس وغرفة الصناعات الهندسية بالاتحاد وجه الدعوة للشركات العاملة بالقطاع للمشاركة في هذه الندوة والإدلاء بآرائهم حول أسس صرف المساندة الجديدة.
ويرى المجلس أن الفئة الأولى من "الهيكل التنظيمي لمنظومة دعم المعارض " والتي تتعلق بالشركات التي تزيد صادراتها على 3 ملايين دولار حيث لن تحصل على أي دعم هي تقريبًا الفئة الوحيدة التي تقوم بالمشاركة بالمعارض الدولية وترفع اسم مصر عاليًا في مجال الصناعات الهندسية، حيث تعتبر هذه الصناعة من الصناعات الثقيلة وتمثل 89% من إجمالي صادرات القطاع.
كما يرى أن الشركات التي تقل صادراتها عن مليون دولار وسوف تحصل على 80% من المخصصات لدعم المعارض أغلب العاملين فيها من المكاتب التصديرية وليس من المصنعين كما لا يمثلون ما نسبته 5% من جملة صادرات القطاع.
الجريدة الرسمية