رئيس التحرير
عصام كامل

تشكيل لجنة عليا لمتابعة العملية التعليمية بـ"المنيا"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، عن تشكيل لجنة عليا للتعليم تعقد اجتماعاتها كل أسبوعين مع بداية العام الدراسي لمتابعة سير العملية التعليمية وانضباطها ومعالجة أي سلبيات ومناقشة كل الأمور المتعلقة بالمعلمين بحضور كل الأجهزة التنفيذية المعنية والمختصة والمجتمع المدني.


وعقد اليوم الأربعاء، اللواء أسامة ضيف، السكرتير العام للمحافظة اجتماعًا بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ورئيس مجلس الأمناء ومدير المنطقة الأزهرية ومديري الإدارات التعليمية ورؤساء المراكز والمدن لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد.

وطالب السكرتير العام بسرعة التنسيق بين الوحدات المحلية مع الجهات المختلفة لتحديد الأراضي التي يمكن بناء المدارس الجديدة عليها مع تحديد أسبقية البناء مع هيئة الأبنية التعليمية وكذلك قيام الوحدات المحلية بالتعاون مع البيئة بأعمال النظافة المستمرة بجوار المدارس والحرص على الوجود الأمني خاصة بالتعليم الثانوي.

وأوضح مدير الأبنية التعليمية أن الهيئة انتهت من تنفيذ 24 مدرسة جديدة بإجمالي 321 فصلًا لمختلف المراحل التعليمية لتكون جاهزة للدخول في الخدمة التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد 2014/2013م، وذلك في إطار دعم العملية التعليمية والتخفيف من كثافة الفصول.

وأكد أنه تم الانتهاء من صيانة عدد 7 مدارس وتطوير 10 مدارس للتعليم الفني تشمل الورش والأثاث بهدف تأهيل الطلاب لسوق العمل.

وكلف السكرتير العام وكيل وزارة التربية والتعليم بالعمل على زيادة عدد الفصول في المراحل المختلفة والتركيز على التعليم الفني وبحث التخصصات المختلفة داخل التربية والتعليم وتصنيفها وتوزيعها طبقا للمؤهل الدراسي وإنهاء أعمال النقل الداخلي قبل بدء العام الدراسي وكذلك بحث ودراسة زيادة أعداد الإداريين والعمال بالمدارس والتشديد على المرور الميداني من قبل مديري الإدارات التعليمية على المدارس.

ويذكر أن اللواء صلاح الدين زيادة، ناقش صباح اليوم، خلال اجتماع مجلس المحافظين استعدادات العام الدراسي الجديد، كما ناقش أوضاع المعلمين العاملين بالمكافأة الشهرية وغير المثبتين، فضلا عن الأوضاع الأمنية بالمحافظة.
الجريدة الرسمية