رئيس التحرير
عصام كامل

"الببلاوي" يشيد بجهود المحافظين لاستعادة الأمن

الدكتور حازم الببلاوي
الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء

أشاد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء، بما تحقق على الأرض خلال الفترة الماضية من تحسن واضح وملموس في الأوضاع الأمنية، سواء ما يتعلق بالأمن الجنائى أو الأمن السياسي.


وأكد الببلاوى أن أمن المواطن المصرى خط أحمر، وأن الحكومة من جانبها تقوم بجهود كبيرة لاستعادة الانضباط والاستقرار، موضحا أن تعاون المواطنين في المحافظات التي يطبق فيها حظر التجوال قد أسهم في نجاح تطبيق الحظر، ومن ثم جاءت قرارات تخفيف الحظر تدريجيا لأن الحظر في الأساس يستهدف تحقيق الأمن للمواطن وليس تقييد حريته في الحركة والتنقل.

جاء ذلك خلال اجتماع الببلاوي، بمجلس المحافظين، اليوم الأربعاء، بمقر هيئة الاستثمار، وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالى ووزراء الداخلية، والكهرباء، والتخطيط، والتنمية المحلية، والإسكان، والرى والموارد المائية، والتربية والتعليم، والزراعة، والمالية، والبيئة.

في سياق متصل أكد رئيس الوزراء ضرورة أن تعمل الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية والمحليات على التصدى لكل أشكال التجاوزات والتعديات بكل حاسم من أجل فرض سيادة القانون على الجميع، نظرًا لما تمثله تلك التعديات من تحد كبير لخطط التنمية والتطوير.
الجريدة الرسمية