رئيس التحرير
عصام كامل

وزير العدل ينهى أزمة أطباء وموظفى الطب الشرعى

 المستشار عادل عبد
المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل

وعد المستشار عبد الرحيم الصغير، مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي والخبراء موظفي وأطباء مصلحلة الطب الشرعي بصرف مكافآت لهم نظير جهودهم المبذولة خلال الأحداث الماضية التي شهدتها البلاد.


قال "الصغير" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إنه التقى عددا من موظفي مصلحة الطب الشرعي أمس الثلاثاء واستمع إلى مطالبهم، التي تتمثل في تحسين أجورهم وحوافزهم، وصرف بدل شهور الصيف وهي ثلاثة شهور على الراتب الأساسي أسوة بموظفي وزاة العدل، بالإضافة إلى صرف مكافأة نظير جهودهم خلال الأحداث الماضية، ورفع بدل التشريح، وبدل العلاج بالمستشفيات وبدل العدوى، كما طالبوا أيضا بصرف مكافأة بمناسبة قرب دخول المدارس.

وأوضح الصغير أنه شرح لموظفي المصلحة عدم أحقيتهم في الحصول على مكافأة شهور الصيف، لافتا إلى أن طبيعة عمل موظفي الوزارة تختلف عن طبيعة عمل موظفي مصلحة الطب الشرعي وكل منهم لهم مكافأته وحوافزه الخاصة به وفقا لطبيعة عمله، وأن الميزانية لا تسمح هذا العام بصرف بدل شهور الصيف لهم لأنهم غير مدرجين بتلك الميزانية، مشيرا إلى أن الموظفين أدركوا ذلك واقتنعوا بعدم أحقيتهم في مكافأة شهور الصيف على الأقل هذا العام.

وأكد الصغير أن المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل وافق على منح موظفي الطب الشرعي مكافأة نظير لجهودهم المبذولة خلال فض اعتصامي رابعة والنهضة، وأن الوزارة في انتظار الكشوف التي تقوم مصلحة الطب الشرعي بإعدادها وتتضمن أسماء الأطباء والموظفين المستحقين للمكافأة، وأن المصلحة لم ترسل حتى الآن تلك الكشوف، مؤكدا أنه بمجرد إرسالها إلى الوزارة سيتم اعتماد المكافأة وصرفها على الفور.

من ناحية أخرى، أكد المستشار "الصغير" أن الدكتور محمود أحمد القائم بأعمال رئيس مصلحة الطب الشرعي اختار الدكتور هشام عبد الحميد مدير عام الطب الشرعي لشئون التشريح متحدثا رسميا لمصلحة الطب الشرعي وأصدر قرار اليوم الأربعاء بذلك. 
الجريدة الرسمية