رئيس التحرير
عصام كامل

"لبيب": تطبيق برنامج أوربى لمنظومة النظافة

عادل لبيب وزير التنمية
عادل لبيب وزير التنمية المحلية

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية أن اجتماع مجلس المحافظين اليوم ناقش عدة قضايا منها، التعدى على الأراضى الزراعية والتي وصلت إلى 38 ألف فدان بعد الثورة بالإضافة إلى أزمة العشوائيات، لافتا إلى أن المحافظات ستبدأ في وقت واحد في التخطى العمرانى للأحوزة العمرانية.


وقال لبيب خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بهيئة الاستثمار عقب انتهاء الاجتماع إن القاهرة محاطة بشريط من العشوائيات وإنه تم تطوير نسبة كبيرة من العشوائيات، وسيتم تنفيذ الباقى خلال الفترة القادمة والذي يتطلب 7 مليارات جنيه للتطوير، مشيرا أنه سيتم إتباع النظام الأوربي في تنظيف شوارع الجمهورية، وإصلاح أعمدة الإنارة، واستخدام الأسمنت الناعم في رصف الطرق بدلا من الحجارة..

أضاف لبيب أن الحكومة وضعت برنامجا زمنيا لمنظومة النظافة، لافتا إلى أن وزارة التنمية المحلية بدأت في رصف الشوارع وتصليح أعمدة الإنارة، مشيرا إلى أن المحافظات بدأت في تنفيذ تلك المنظومة، مضيفا إن هناك أزمة حقيقية تواجه المحافظات وهي أزمة الطاقة.

وقال إن هناك مشكلة أيضا في جمع القمامة، لافتا إلى أنها سواء بالنسبة للزبالين أو الأهالي، مشيرا إلى أن ظاهرة جمع القمامة من المنبع نفسه من المنازل، وليس من صناديق القمامة ناجحة للغاية.
الجريدة الرسمية