رئيس التحرير
عصام كامل

تراباتونى يستقيل من منصب المدير الفنى لمنتخب أيرلندا

جيوفانى تراباتونى
جيوفانى تراباتونى

أنهى اليوم الأربعاء الإيطالى جيوفانى تراباتونى مسيرة استمرت خمسة أعوام كمدير فنى لمنتخب جمهورية أيرلندا.

وذكر موقع سبورتس ريفيو الإنجليزى أن إنهاء عقد تراباتونى "74 عاما" تم بالتراضى مع اتحاد الكرة في جمهورية أيرلندا بعد تبخر فرص التأهل لنهائيات كأس العالم 2014.

وكان منتخب جمهورية أيرلندا قد منى بهزيمتين متتاليتين أمام أقرب منافسيه النمسا والسويد خلال الأسبوع الحالى مما قضى على فرصة للصعود للنهائيات التي تستضيفها البرازيل في العام القادم.

وتولى تراباتونى منصب المدير الفنى خلفا لستيف ستاونتون في عام 2006 وقاد سفينة المنتخب لمرحلة أفضل في المجموعات الأوربية المؤهلة لكأس العالم 2010.

وبدا أن منتخب جمهورية أيرلندا في سبيله لخوض ركلات الجزاء الترجيحية أمام فرنسا لتحديد الفريق الصاعد لنهائيات جنوب أفريقيا قبل أن تسجل فرنسا هدفا مثيرا للجدل من لمسة يد لتيرى هنرى وتصعد للنهائيات.

ونجح تراباتونى في قيادة المنتخب الأخضر لنهائيات بطولة كبرى أخيرا هي بطولة أوربا "يورو 2012 " بعد التغلب على استونيا في مجموع مبارتى الذهاب والعودة وإن خرج من الدور الأول بعد خسارة مبارياته الثلاث.

ووجه تراباتونى في بيان صادر عن اتحاد كرة القدم الشكر للجميع في أيرلندا الذين أعطوه كل الدعم طوال الوقت الذي قضاه في المسئولية، كما ذكر أنه يترك هذا البلد وهو يحمل مشاعر طيبة للمشجعين الذين كانوا يستحقون أن يصل فريقهم لنهائيات كأس العالم.

ويعد مارتن أونيل المدير الفنى السابق لنادي استون فيلا الإنجليزى أبرز المرشحين لخلافة تراباتونى.
الجريدة الرسمية