رئيس التحرير
عصام كامل

"فيرجسون" يعترف بأن نجاحه في مجال التدريب يرجع إلى حبه للمقامرة

السير إليكس فيرجسون
السير إليكس فيرجسون

اعترف السير إليكس فيرجسون بأنه أصبح واحدا من أعظم المدربين في تاريخ كرة القدم بسبب حبه للمقامرة حيث إن ذلك جعله يميل دائما إلى أن يجازف ويقبل المخاطرة. 

وقال فيرجسون ": إننى مقامر وأحب المخاطرة، وهو الأمر الذي كان يبدو واضحا في أسلوبى في التدريب وإدارة المباريات خاصة خلال المراحل الأخيرة منها حيث إن المانشستر يونايتد دائما ما كان يشتهر بإحراز الأهداف خلال الدقائق الأخيرة من عمر المباريات ".

ومضى المدرب الأشهر يقول: " إننى دائما ما كنت مستعدا للمخاطرة حتى خلال الربع ساعة الأخيرة من المباريات.

وكثيرا ما كنت أشعر بالسعادة في المباريات التي نكون فيها متأخرين بثلاثة أهداف لهدف واحد حيث أرى أن هذا هو الوقت المناسب للمجازفة وأنه ينبغى لنا في تلك اللحظة أن نسعى لتسجيل هدف أو ربما عدة أهداف لإدراك التعادل أو حتى الفوز ".

وأضاف: " ولذلك، فإننى دائما ما كنت أجازف في الخمسة عشر دقيقة الأخيرة وكثيرا ما حققت ما كنت أصبو إليه من وراء تلك المجازفة. ففى مثل هذه المواقف، كنت أشرك لاعبا مهاجما وأقلل من تركيزى على الدفاع حيث كنت أعلم أنه إذا ما انتهت المباراة بخسارتنا بهدفين مقابل ثلاثة أهداف فإن ذلك سوف يكون أمرا رائعا بالنسبة لى أما إذا ظلت النتيجة 3 / 1 فإن ذلك يعنى أننا لن نخسر شيئا حيث إننا هزمنا في المباراة على أية حال".
الجريدة الرسمية