رئيس التحرير
عصام كامل

وزير البترول يطالب بتعظيم الاستفادة من المنتجات البترولية

 المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

طالب المهندس شريف إسماعيل، وزير البترول والثروة المعدنية، بتعظيم الاستفادة من المنتجات البترولية داخل مصر للاستغلال الأمثل لها وتعظيم القيمة المضافة، وإقامة صناعات تكميلية صغيرة ومتوسطة قائمة على استخدام هذه المنتجات البترولية كمدخلات بما يسهم في توفير فرص عمل وجذب استثمارات جديدة.


وأوضح الوزير أن قيام شركات كبرى جديدة مؤخرًا بالاستحواذ على بعض حصص من مناطق امتياز شركات عالمية تعمل في مصر أمر ليس بالجديد وأن هناك العديد من عمليات الاستحواذ تمت في مصر خلال السنوات الماضية وكانت لها جوانب إيجابية.

وأشار إلى أن الشركاء الجدد سيكون لديهم الرغبة في ضخ المزيد من الاستثمارات وتحقيق نجاحات جديدة وزيادة الإنتاج لاسترداد هذه الاستثمارات مرة أخرى، فضلًا عن الاستفادة من التكنولوجيات والأفكار الجيولوجية المتنوعة.

وأكد أن تلك العمليات تؤكد أن مناخ الاستثمار البترولى في مصر لازال جاذبًا ويؤكد الثقة في الاحتمالات البترولية الجيدة وفى مستقبل العمل البترولى في مصر.

جاء ذلك خلال رئاسته للجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام لاعتماد نتائج الأعمال للعام المالى 2012/2013 لشركات التعاون للبترول ومصر للبترول وشركة أنابيب البترول والشركة العامة للبترول اليوم الأربعاء.
الجريدة الرسمية