رئيس التحرير
عصام كامل

زين" و"إريكسون" تطلقان نظامًا مبتكرًا للفوترة في الأردن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت شركة "زين الأردن" عن اختيارها لنظام إريكسون الموحد للشحن والفوترة (CBIO) في إطار جهودها المستمرة لزيادة مرونة نظام الفوترة لمشتركيها. 

وتعزز هذه الخطوة نجاح "زين" في الأردن من خلال تمكينها من تطبيق نظام متقارب واحد للتسعير من إريكسون يجمع بين خمسة محركات تسعير مختلفة.

من خلال نظام إريكسون الموحد للشحن والفوترة، سيستفيد عملاء زين من مشتركي الخطوط مسبقة الدفع ولاحقة الدفع من ميزات نظام الشحن والفوترة المتقارب، وسيحظى المشتركون بنظام فوترة مرن يتيح لهم الاستفادة من الخدمات الجديدة دون أية تكاليف غير متوقعة عند نهاية الشهر.

قال أحمد الهناندة الرئيس التنفيذي لشركة "زين الأردن": إن خطوتنا الأخيرة ستتيح لنا في إطار شراكتنا مع إريكسون تزويد عملائنا بمرونة لا تضاهى لنظام الفوترة، كما أنها ستمهد الطريق لطرح المزيد من التقنيات المتطورة في المستقبل.

ويتيح نظام إريكسون للشحن والفوترة للمشغلين إمكانية التعامل مع جميع العملاء والشركاء والخدمات من خلال عملية متقاربة وبسيطة، كما أنه يدعم عملاء الخدمات الصوتية والبيانات مسبقة الدفع ولاحقة الدفع، وعملاء الخطوط الثابتة والمتحركة، والعملاء من الأفراد والمؤسسات، وذلك عبر نظام واحد. كما يدعم هذا الحل من إريكسون الخدمات "بين الآلات"، والقدرات المتقدمة لإدارة المشتركين والشركاء، مما يخلق فرصًا واسعة أمام المشغلين للابتكار في عروض الخدمات.

كانت إريكسون قد بدأت شراكتها مع "زين الأردن" في عام 2012 عندما أعلنت الأخيرة عزمها تجديد شبكتها باستخدام تقنية مُبدّل الشبكة الأساسية وحلول نظام الفوترة من إريكسون، وقد مهد ذلك الطريق نحو تقديم خدمات جديدة بشكل سريع وبتكلفة منخفضة مثل خدمات التطور طويل الأمد/الجيل الرابع (LTE/4G) وما بعدها.
الجريدة الرسمية