رئيس التحرير
عصام كامل

"تمرد" ابني بيتك تجمع توقيعات لعزل رئيس اتحاد الشاغلين

 ابنى بيتك - ارشيفية
ابنى بيتك - ارشيفية

أعلن أبو طالب ضلع، المنسق العام لحركة تمرد ابنى بيتك أنه تم جمع توقيعات 650 مستفيدا من المنطقة الثانية للمطالبة بعمل جمعية عمومية جديدة لاتحاد الشاغلين بالمنطقة الثانية ابنى بيتك 6 أكتوبر لعزل رئيس مجلس الإدارة الحالى بسبب رفضه دعوة الجمعية العمومية للاتحاد منذ 3 سنوات رغم أن المادة ( 12) من قانون اتحاد الشاغلين تنص على: تنعقد الجمعية العمومية للاتحاد مرة على الأقل كل سنة بدعوة موقعة من ربع الأعضاء على الأقل وتختص الجمعية العمومية بانتخاب وعزل رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة وسيتم تسليم التوقيعات إلى وزارة الإسكان وإلى اتحاد الشاغلين بجهاز مدينة 6 أكتوبر.

وقال طه جادو نائب رئيس جمعية ابني بيتك أنه في حالة تقاعس اتحاد شاغلين أي منطقة في ابنى بيتك عن القيام بواجباتها لإنهاء المرافق والخدمات عن مناطق ابنى بيتك فيجب الدعوة لجمعية عمومية طارئة لضخ دماء جديدة في إدارة الاتحاد.

ورغم استقالة أمين الصندوق وعضو مجلس الإدارة في الاتحاد الشاغلين من منصبهم منذ أكثر من عام إلا أن رئيس المجلس ونائبه متمسكان بكرسى الاتحاد رغم عدم وجود مقر للاتحاد في المنطقة الثانية لخدمة ساكنى ابنى بيتك وعدم عمل جمعية عمومية منذ التأسيس حتى الآن خوفا من الإطاحة بهم.

وقال المهندس على قطامش من ساكنى المنطقة الثانية أنه يجب عمل لائحة داخلية لاتحاد الشاغلين بالمنطقة الثانية تلزم رئيس الاتحاد بانتخابه لمدة عامين فقط وغير قابلة للتجديد.

كما يهدد منسقو حركة تمرد ابنى بيتك، بالمنطقة الثانية بالاحتشاد في ميدان الأسوانى بالمنطقة الثانية حتى يتم تحقيق مطالبهم بالدعوة إلى جمعية عمومية في أقرب وقت.
الجريدة الرسمية