رئيس التحرير
عصام كامل

واحد من كل عشرة بريطانيين يطلبون أقراصا منومة من أطبائهم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف استطلاع جديد للرأي أن واحدا من كل عشرة بريطانيين تقريبا طلب من طبيبه عقاقير منومة.

ووجد الاستطلاع، الذي أجرته واحدة من أكبر شركات الأعشاب الطبية في بريطانيا، أن التكنولوجيا الحديثة هي السبب الرئيسي وراء إصابة ملايين الأشخاص بالأرق ليلا.

وأشارت نتائج الاستطلاع، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إلى أن 44 بالمئة من البريطانيين يرون أن الهواتف الذكية وأجهزة التابلت تعوق قدرتهم على النوم ليلا.

وقال 16 بالمئة من المستطلعين إن الرسائل النصية التي يستقبلونها على هواتفهم المحمولة ليلا تعوق نومهم، بينما أوضح 9 بالمئة أنهم يظلون مستيقظين بسبب رسائل البريد الإلكتروني التي ترد إليهم على أجهزة الكمبيوتر المحمول والتابلت في غرف نومهم.

كما أظهر الاستطلاع أيضا أن واحدا من كل ثمانية بريطانيين يصيبهم الأرق بسبب الإضاءة المنبعثة من الأجهزة التي يتم شحنها بجانب الأسرة، بينما يتسبب وجود تليفزيون في غرفة النوم في إبقاء 18 بالمئة مستيقظين، كما أوضح 7 بالمئة من المستطلعين أنهم يسهرون حتى وقت متأخر على ألعاب الكمبيوتر.

وشمل الاستطلاع ألف شخص، قال 19 بالمئة منهم أن عدم قدرتهم على النوم نابعة من التفكير طوال الليل في مشاكل العمل، بينما تسببت المشكلات المادية في إعاقة نوم 23 بالمئة.

وقال باحثون إن التوتر الناجم عن عدم النوم يمكن أن يؤدي إلى مشكلات سلوكية مثل الخلافات الدائمة مع أفراد الأسرة وزملاء العمل وعدم القدرة على التركيز.
الجريدة الرسمية