رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. مستشفيات دمياط.. نفايات خطرة وكلاب ضالة

فيتو

رصدت كاميرا "فيتو" وجود نفايات طبية داخل المستشفى التخصصي بدمياط، فضلا عن مخلفات كبيرة من القمامة وفضلات المرضى داخل مستشفى حميات دمياط، ووجود العديد من الكلاب الضالة داخل مستشفى الصدر والحميات. 

وأثارت هذه الأوضاع السيئة حفيظة العاملين والمرضي بالمستشفيات، وطالبوا اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط بتفقد أحوال المستشفيات والوقوف على معاملة الأطباء والمسئولين للمرضى.

وقال أحمد خليل "من مرضى مستشفى الصدر"، أن الكلاب الضالة تزعج المرضى بشكل كبير، إلى حد تخوف الأسر من زيارة المرضى بسبب عدم تعرض الكلاب لهم، في غياب تام لمديرية الصحة والقائمين عليها، مشيرًا إلى أن المرضى يشترون العلاج من صيدليات خارج المستشفى بسبب عدم توافر الأدوية المطلوبة على الرغم من أن وزارة الصحة تصرف أموال طائلة في سبيل توفير العلاج للمرضى.

في سياق متصل، حذر أحد العاملين بمستشفى دمياط التخصصي - تحفظ على ذكر اسمه - من النفايات الموجودة بالمستشفيات مؤكدًا أنها تسبب أمراضًا بسبب احتوائها على أكياس دم فاسد، وفضلات المرضى، مطالبًا الدكتور حمدي حواس وكيل وزارة الصحة بتفقد المستشفيات. 

وأضاف: "وكيل الوزارة لا يمر على المستشفيات إلا على فترات متباعدة وما يهمه هو كشوف الحضور والانصراف، ونحن نعاني أيضًا لأن أهلنا وأسرنا يأتون للعلاج في المستشفى ونعرف كم السلبيات الموجودة".
الجريدة الرسمية