رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التخطيط: ارتفاع تكاليف نقل السلع وراء معدلات التضخم

اشرف العربى وزير
اشرف العربى وزير التخطيط

أكد وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي، أن معدلات التضخم السنوية والتي بلغت 10.9%، والشهرية خلال شهر أغسطس الماضي والتي بلغت 0.7%، "طبيعية" رغم ارتفاعها نسبيا، لصعوبة النقل وارتفاع تكاليفه عقب قرار حظر التجوال، الأمر الذي ألقي بظلاله على أسعار السلع الأساسية والغذائية أيضا.

جاء ذلك خلال لقائه مع أعضاء حركة 6 إبريل ضمن سلسلة اللقاءات التي تعقدها الحكومة للتواصل مع الشباب والقوى الثورية لإتاحة المعلومات والتعريف بأفكار الحكومة وخططها خلال المرحلة القادمة.

وأضاف العربي أن استمرار الأوضاع الأمنية المضطربة سيؤثر سلبا على مناخ الاستثمار في مصر، ومن ثم على استثمارات القطاع الخاص،مؤكدا أن الحكومة الحالية تستهدف العدالة الاجتماعية كمبدأ أساسي، وكذلك تدريب 100 ألف شاب وضمان وظائف لهم في القطاع الخاص، بجانب استصلاح 36 ألف فدان أراضي، إلى جانب مضاعفة المبلغ المخصص للصيانة، ليصل إلى 4.8 مليارات جنيه، مقارنة ب2.4 مليار جنيه، مؤكدا أنه جار الانتهاء من 80% من المشروعات الخاصة بمحطة الصرف الصحي والبالغ عددها 131 مشروعا.

وأضاف أنه تم بالتنسيق مع وزارة الصناعة، تخصيص نصف مليار جنيه لحل مشكلة المصانع المتعثرة، لافتا إلى أنه سيتم خلال التسعة أشهر القادمة إنشاء وتسليم 50 ألف وحدة سكنية بتكلفة 5 مليارات جنيه.
الجريدة الرسمية