رئيس التحرير
عصام كامل

وفاة فتاة وإصابة 30 لاختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي بدمياط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سادت حالة من الاستياء والغضب بين مواطني محافظة دمياط بسبب انقطاع مياه الشرب في مناطق عديدة من قرى ومدن المحافظة منذ ثلاثة أيام، فضلا عن سوء حالة المياه واختلاطها بمياه الصرف الصحي.

"فيتو" انتقلت إلى محيط مستشفى الحميات بميدان باب الحرس، لترصد كارثة تهدد حياة المواطنين. في البداية قال مرسي عطية من أهالي المنطقة، إن ماسورة أمام مستشفى الحميات انكسرت وأدت لاختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب، وهو ما أسفر عن وفاة فتاة عمرها 24 عامًا تدعى "بسمة"، فضلا عن إصابة أكثر من 30 حالة أخرى بفيروس (A)، من أهالي المنطقة، متهمًا الدكتور حمدي حواس وكيل وزارة الصحة، بتجاهل الأزمة والتسبب في ضرر الأهالي، بعدما نفت وزارة الصحة وجود كسر بالماسورة وهو ما قام الأهالي بتصويره وإرفاق المستندات إلى مكتب وكيل الوزارة.

وأشار سليمان رجب من أهالي باب الحرس، إلى أن شركة المياه قطعت المياه منذ ثلاثة أيام بحجة عمل تحاليل، موضحًا أن هناك نفايات يتم إلقاؤها بجوار منازل الأهالي تتضمن أكياس الدم و"سرنجات"، فضلا عن تحويل ساحة المستشفى لمقلب قمامة دون تدخل أحد من المسئولين، مطالبًا اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط بزيارة المنطقة وزيارة أهل "بسمة" وعدد من ضحايا المياه الملوثة بالصرف الصحي، كما طالب وكيل وزارة الصحة بتقديم استقالته فورًا بعد إهماله وتقصيره في حق المواطنين.

والدة "بسمة" انهمرت في البكاء ولم تستطع الحديث معنا، لكنها أعربت عن استيائها من المعاملة السيئة لنجلتها داخل المستشفى، وقالت: "عملوا لها تحليل غلط.. لدرجة إني قلت للممرضة بنتي بتموت الحقوها.. قالت لي نعملك إيه"، مطالبة الجهات الأمنية بالتحقيق في وفاة نجلتها.

جدير بالذكر أن مياه الشرب انقطعت عن مناطق العنانية والسيالة والشهابية وتقسيم أبو هندية والأعصر منذ ثلاثة أيام، وهو ما أثار استياء المواطنين.
الجريدة الرسمية