رئيس التحرير
عصام كامل

لقاء بين المقداد ومدير "الاستجابة الانسانية" بالأمم المتحدة

 وزير الخارجية السورى
وزير الخارجية السورى الدكتور فيصل المقداد

أكد نائب وزير الخارجية السورى الدكتور فيصل المقداد أن حكومة بلاده تبذل جهودا حثيثة لاغاثة المواطنين المتضررين من الاعمال الارهابية وتأمين حاجياتهم الاساسية رغم كل الصعوبات التى تواجهها نتيجة دعم بعض الدول للمجموعات المسلحة لتدمير البنى التحتية فى سوريا وخاصة تدميرها لخطوط النفط وقطعها للطرقات ونهبها للمواد الغذائية بمساعدة مباشرة من الحكومة التركية.


ورحب المقداد خلال لقائه اليوم جون جينج مدير تنسيق الاستجابة الانسانية لدى الامم المتحدة "اوتشا" والوفد المرافق له الذى يضم ممثلين عن جميع وكالات ومكاتب الامم المتحدة المعنية بالمساعدات الإنسانية بالدور الذى يمكن أن تقوم به الامم المتحدة ووكالاتها المعنية تنفيذا لقرار الحكومة فى إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع مواطنيها أينما كانوا وتقديم الدعم المادى والمعنوى لهم لتجاوز هذه الأزمة.
وأدان نائب وزير الخارجية السورى ما أسماه القرصنة التركية التى طالت ما يزيد على 1000 معمل فى حلب وجوارها كانت تنتج الدواء والغذاء والكساء لسد حاجات ابناء سوريا .. وكذلك نهب تركيا لصوامع الحبوب لتمويل الارهاب .. مشددا على اهمية دور الامم المتحدة فى مواجهة وفضح العقوبات الاقتصادية المفروضة على شعب سوريا والتى ادت بشكل اساسى الى افقار المواطنين والتأثير الكبير على قدراتهم لمواجهة هذه الازمة التى سببتها الولايات المتحدة الامريكية والدول التى تسير فى ركابها.

من جانبه اكد جينج حرص منظومة الأمم المتحدة على تنفيذ مهامها الانسانية بحيادية وبعيدا عن اى اعتبارات سياسية ، مشيرا إلى التعاون الإيجابى القائم بين مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية ووكالات الأمم المتحدة من جهة والحكومة السورية من جهة أخرى وحرصها على الشفافية فى تعاملها مع الجهات المعنية فى سوريا.

وأكد مدير تنسيق الاستجابة الانسانية لدى الامم المتحدة اهمية الاستمرار فى مناقشة جميع الجوانب التى يجب التنسيق بشأنها مع الحكومة السورية فى اطار احترام استقلالها وسيادتها.
الجريدة الرسمية