رئيس التحرير
عصام كامل

البارزاني وعلاوي يبحثان الأوضاع السياسية في العراق والأزمة السورية

رئيس إقليم كردستان
رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني ورئيس القائمة العراقية إ

بحث رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اليوم الثلاثاء، مع رئيس القائمة العراقية إياد علاوي والوفد المرافق له في أربيل الأوضاع السياسية الداخلية والأزمة السورية.

وذكر بيان لرئاسة إقليم كردستان أن البارزاني استقبل اليوم الثلاثاء في أربيل، إياد علاوي رئيس ائتلاف العراقية وأحمد الجلبي رئيس المؤتمر الوطني العراقي ووفدا رفيعا من ائتلاف العراقية، وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية الداخلية في العراق وتطورات الأزمة السورية.

وأضاف البيان أنه في بداية اللقاء قدم إياد علاوي للبارزاني نبذة عن الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية في العراق، مؤكدا أهمية وضع العملية السياسية في العراق على مسارها الصحيح، ووجوب سعي جميع القوى السياسية للابتعاد عن الطائفية وجعل الخدمات والأنشطة الوطنية معيارا لعملها.

من جانبه، أكد البارزاني أن العملية السياسية في العراق تحتاج إلى حسن النية والالتزام بالاتفاقات المبرمة بين الأطراف السياسية، ويجب أن تكون للأطراف السياسية إرادة وطنية مستقلة، ويكون هدفها الرئيسي استقرار البلاد ورفاهية المواطنين.

وحول الانتخابات البرلمانية في كردستان، أشار البارزاني إلى أن الانتخابات البرلمانية خطوة أخرى باتجاه تعزيز الأسس الديمقراطية في إقليم كردستان، مؤكدا أن الحملات الانتخابية تسير بشكل طبيعي.
الجريدة الرسمية