رئيس التحرير
عصام كامل

العميد يقود "النشامي" للمباراة الفاصلة بعد الفوز على أوزبكستان

لاعبو الأردن - صورة
لاعبو الأردن - صورة أرشيفية

تأهل المنتخب الأردني بقيادة مدربه العميد حسام حسن، للمباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال كأس العالم بالبرازيل 2014 بعد تغلبه على منتخب أوزبكستان بركلات الترجيح بعد انتهاء مباراة إياب الملحق الآسيوي التي أقيمت بين المنتخبين في اليوم في العاصمة الأوزباكية طقشند بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.


وفي لقاء جاء قويا من البداية تقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول في الدقيقة 5 عن طريق اللاعب اسمائيلوف، مما أربك صفوف منتخب النشامي، ولكن لاعبي حسام حسن استعادوا قوتهم سريعا وسيطروا عل مجريات اللعب من جديد وتمكنوا قبل نهاية الشوط الأول من خطف هدف التعادل بعد تسديدة قوية من اللاعب سعيد مرجان.

وفي الشوط الثاني، حاول كلا المنتخبين خطف هدف التقدم وأضاعا العديد من الفرص السهلة وسط تألق لحارسي مرمى المنتخبين ليحتكم الفريقان للوقت الإضافي الذي لم يحدث فيه أي جديد سوى انقطاع الكهرباء لمدة ما يقترب من الـ5 دقائق قبل أن تستأنف المباراة وليلجأ الفريقان لركلات الترجيح والتي آلت في النهاية لمنتخب النشامي بنتيجة 9 مقابل 8.

وسيلتقي منتخب الأردن مع صاحب المركز الخامس من قارة أمريكا الجنوبية وسيتأهل منها الفائز مباشرة لنهائيات مونديال البرازيل.
الجريدة الرسمية