رئيس التحرير
عصام كامل

"القصاص" يناقش الموقف النهائي للمنطقة الصناعية بالإسماعيلية

اللواء أحمد القصاص
اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية

استعرض اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، المخطط العام للمنطقة الاستثمارية بالقنطرة غرب والموقف التنفيذي لحجم أعمال توصيل المرافق والبنية الأساسية التي تمت بالمرحلة الأولى من المشروع والتي تبلغ مساحتها 197 فدانا والتي يجرى العمل بها حاليا.


وأشار "القصاص" إلى أن قيمة الأعمال التي نفذت بها حتى الآن تكلفت 5. 195 مليون جنيه دعما من صندوق دعم وتطوير المناطق الصناعية والاستثمارية بـ"أبو خليفة" التابعة للقنطرة غرب التابعة لهيئة التنمية الصناعية من قيمة بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة والمحافظة بمبلغ إجمالي وقدره 285 مليون جنيه.

وشدد المحافظ على ضرورة سرعة مخاطبة الوزارات والهيئات المعنية لاستعجال توفير باقى التمويل اللازم لاستكمال توصيل باقى المرافق والخدمات اللازمة لنهوض المرحلة الأولى من المشروع.

وفى السياق ذاته، أشار المهندس يوسف شكرى يوسف مدير المنطقة الاستثمارية إلى أن إجمالي عدد الشركات الاستثمارية التي تقدمت بطلبات لحجز قطع أراض لإقامة مشروعات استثمارية عليها بالمنطقة، بلغ نحو 240 مشروعا، منها عدد 231 مشروعا بالمنطقة المرفقة وعدد 9 مشروعات بالمنطقة غير المرفقة، بإجمالي استثمارات تصل جملتها إلى نحو 2. 8 مليارات جنيه والمنتظر أن توفر 41448 فرصة عمل لأبناء المنطقة.
الجريدة الرسمية