رئيس التحرير
عصام كامل

"هامل": مواجهة الأشكال الجديدة للجريمة يتطلب تعزيز التعاون الإقليمى والدولى

المدير العام للأمن
المدير العام للأمن الوطنى الجزائرى اللواء عبدالغني هامل

أكد المدير العام للأمن الوطنى الجزائرى اللواء عبد الغنى هامل أن التحدى الراهن والمستقبلى يكمن في مكافحة الأشكال الجديدة والمتجددة للجريمة المنظمة والعابرة للحدود، مشيرا إلى أن المجتمع يشهد ظهور جرائم بأشكال وأبعاد جديدة تحتاج إلى توافر المعلومات لمواجهته.

وقال هامل - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الانتربول الإقليمى الافريقى الثانى والعشرين الذي بدأ صباح اليوم الثلاثاءفى ولاية وهران الجزائرية في جلسات مغلقة - إن "ذلك يتطلب تعزيز التعاون الاقليمى والدولى من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والتجارب، مؤكدا أن تطوير آليات التعاون اصبح ضرورة قصوى امام ترابط الكثير من الجرائم المنظمة مع ظاهرة الإرهاب على غرار تجارة الأسلحة وتهريب المخدرات.

من جهتها، قالت ميراى باليسترازى رئيسة الانتربول إن "مكافحة تهريب المخدرات يتطلب المزيد من التعاون وتبادل المعلومات، مشيرة إلى أن مواجهة هذه الجرائم اصبح أمرا صعبا ممايحتم ضرورة تعزيز التعاون الثنائى والاقليمى والدولى.

من المقرر أن يناقش المؤتمر على مدى الأيام الثلاثة موضوعات رئيسية هي الإرهاب وتهريب المخدرات والقرصنة.

يذكر أن المؤتمر الإقليمى الأفريقى الذي يعقد كل عامين قد تأسس عام 1962 من أجل تقييم التعاون بين أجهزة الشرطة ومحاربة الجريمة العابرة للحدود...ويعد هذا الاجتماع هو الثانى من نوعه الذي يعقد في الجزائر وعقد آخر اجتماع في الجزائر عام 1997.
الجريدة الرسمية
عاجل