رئيس التحرير
عصام كامل

الجبهة الشعبية ببني سويف تنتقد المحافظ لتجاهله الشهيد "مينا عزت"

 المستشار مجدي البتيتي
المستشار مجدي البتيتي محافظ بنى سويف

أدانت الجبهة الشعبية ببنى سويف، موقف المسئولين بالمحافظة، وعلى رأسهم المستشار مجدي البتيتي محافظ بنى سويف، بسبب تجاهلهم إطلاق اسم شهيد الواجب وابن المحافظة النقيب مينا عزت عزيز، الذي لقي مصرعه على أيدى إرهابيي جماعة الإخوان، يوم 14 أغسطس الماضي، أثناء دفاعه عن قسم شرطة بنى سويف.


واتهمت الجبهة الشعبية محافظ بني سويف بغض الطرف عن إطلاق اسم شهيد الواجب مينا عزيز، ابن منطقة مقبل القديمة بمدينة بنى سويف، على أي من شوارع أو مدارس بني سويف، واتهمت الجبهة المستشار "البتيتي" بالتفرقة، وأنه يعتبر الشهيد المسيحي درجة ثانية، ولذا لم يقرر بعد وضع اسمه على أي من المدارس أو الشوارع تخليدا لذكراه.

وأعلنت الجبهة رفضها لما اسمته التفرقة بين أبناء الوطن الواحد، مهددةً باتخاذ إجراءات سريعة وفورية تجاه المحافظ والمسئولية، حال عدم وضع اسم الشهيد مينا عزت على إحدى المدارس أو الشوارع الرئيسية، خاصة بمسقط رأسه ومحل إقامة الأسرة تخليدا لذكراه.

يذكر أن محافظ بني سويف وافق على إطلاق اسم الشهيد العقيد مالك مهران، المدير السابق لإدارة مرور بني سويف، على مدرسة ورشة سنور للتعليم الأساسي بشرق النيل التابعة لإدارة بني سويف التعليمية، وإطلاق اسم الشهيد نقيب محمد صفوت أحد أبناء قرية تلت بمركز الفشن على مدرسة تلت الإعدادية المشتركة.
الجريدة الرسمية