رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ جنوب سيناء يوجه إنذارًا شديد اللهجة لمرءوسيه

 خالد فودة خلال اجتماعه
خالد فودة خلال اجتماعه بمساعديه

وجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده بحضور اللواء محمد البنداري السكرتير العام المساعد ورئيس المدينة ورؤساء القطاعات ومديري المديريات وبمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين وعدد كبير من شباب البدو، اليوم الثلاثاء، بشرم الشيخ، إنذارا شديد اللهجة لكل مرءوسيه من التقاعس في العمل.


وأكد لهم ضرورة دوران عجلة التنمية بأقصى طاقتها وأنه لن يسمح لأحد بتوقيفها وأنه لابد من القضاء على كل المعوقات وعلى رأسها مشكلة القمامة التي تعانيها مدينة شرم الشيخ.

وأسفر الاجتماع عن عدة قرارات منها تعيين مدير إدارة للنظافة والتجميل والتشجير وغرامة قدرها 10 آلاف جنيه لأي فندق يعطى مخلفاته لسيارات وأفراد غير معلومى الهوية يلقون بها على الطرق.

وأعلن المحافظ عن مكافأة قدرها ألف جنيه لكل من يبلّغ عن أي سيارة تلقي بالقمامة في غير أماكنها وخاصة على جوانب الطرق، كما قرر تعيين 85 عامل نظافة بمرتب شهرى 1200 جنيه وتوزيعهم على القطاعات.

وأكد المحافظ ضرورة مشاركة أبناء البدو في مشروع النظافة سواء كانت شركات أو أفرادا، فضلا عن عمل العديد من الكمائن ما بين مسئولي المدينة والمرور للقضاء على مخالفات إلقاء القمامة.

وأضاف أن هناك تعاونا كاملا بينه وبين كل الوزراء وأكبر مثال وزيرة البيئة التي قامت بزيارة للمحافظة وأرسلت مدير الإدارة المركزية لتدوير المخلفات الصلبة كممثل لها للمشاركة في وضع آليات القضاء على مشكلة القمامة.

وأوصى المحافظ باختصار نقاط تجمع القمامة المنتشرة إلى نقطتين فقط مع عقد لقاءات مع كل المختصين لتوزيع المهام ووضع خطة زمنية للقضاء على تلك المشكلة في أقرب وقت.
الجريدة الرسمية