رئيس التحرير
عصام كامل

"عبدالنور": حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن بلغ 901 مليون دولار

لقاء عبدالنور مع
لقاء عبدالنور مع السفير الأردنى

كشف منير فخرى عبدالنور، وزير الصناعة والتجارة، أن حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن، بلغ 901 مليون دولار في العام الماضي، لافتًا إلى أنه في تطور مستمر.


وأشار "عبدالنور"، خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها الوزير مع بشر الخصاونة، سفير الأردن بالقاهرة، إلى أن سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات المشتركة بين مصر والأردن وتحقيق مزيد من التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات وفتح آفاق جديدة لزيادة التجارة البينية أن حجم الصادرات المصرية للسوق الأردنية 691 مليون دولار، بينما بلغت قيمة الواردات 210 مليون دولار.

كما بلغت عدد الشركات الأردنية المستثمرة في مصر 1278 شركة باستثمارات بلغت 500 مليون دولار، وذلك في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإنشاءات والتمويل والخدمات والزراعة والسياحة والصناعة، كما بلغت الاستثمارات المصرية في الأردن نحو 307 ملايين دولار في قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والنقل وعدد من القطاعات الأخرى.

وأكد سفير الأردن بالقاهرة أن الأردن ترتبط بعلاقات تجارية قوية مع مصر، وأن هناك رغبة كبيرة من رجال الأعمال في البلدين على تنمية وتوسيع هذه العلاقات بصفة مستمرة، وإقامة استثمارات جديدة في مختلف المجالات، وأن هذه المباحثات تأتي في إطار التشاور المستمر بين المسئولين في البلدين لزيادة حجم العلاقات التجارية المشتركة، وتذليل كل الصعوبات التي تواجه المستثمرين في كل من مصر والأردن.

ولفت إلى إلى أن زيارة وفد رجال الأعمال الأردنيين لمصر الأسبوع الماضى يعكس مدى عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين ليس على المستوى الحكومى فقط وإنما الشعب أيضًا.
الجريدة الرسمية