رئيس التحرير
عصام كامل

"التضامن" تمنح 300 جنيه معاش ضمان للأسرة الفقيرة

الدكتور احمد البرعى
الدكتور احمد البرعى وزير التضامن

قال أحمد جودة مدير الضمان الاجتماعى بوزارة التضامن: "إن مستحقى معاش الضمان هم كل الأسر والأفراد الفقراء الذين لا تظلهم مظلة التأمينات الاجتماعية".


وأشار إلى أن هذه الأسر تشمل المطلقة والأرملة، والأيتام وأولاد المطلقة، والشيخ البالغ 65 عامًا، والبنت البالغة 50 عامًا، وأسرة الفرد العاجز عن العمل بنسبة 50% من قدرته على العمل، والطفل المعاق، والزوجة التي هجرها زوجها وليس لها عائل، وزوجة المسجون فوق الستة أشهر، ويشترط لحصولهم على المعاش عدم وجود دخل وعدم القدرة على العمل وفقا لقانون 137 لسنة 2010 والذي بدأ العمل به اعتبارا من 1 يوليو 2012.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن معاش الضمان الاجتماعى يكون للأسر المكونة بحد أقصى من 4 أفراد ويقدر بـ 300 جنيه، 275 جنيها للأسرة المكونة من ثلاثة أفراد، وللأسرة المكونة من فردين يبلغ 240 جنيها، أما الفرد الواحد فيحصل على 215 جنيها.

وأوضح "جودة" أن الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى اعتمد مبلغ 3 مليارات و300 ألف جنيه كمعاشات ضمانية يستفيد منها مليون و400 ألف أسرة في موازنة العام المالي الحالي.

وأوضح جودة أن زيادة معاش الضمان الاجتماعى يحددها رئيس مجلس الوزراء بشكل سنوى، وأشار إلى إرسال الوزارة مذكرة لمجلس الوزراء للمطالبة بزيادة المعاش، لكن لم يصدر قرار حتى الآن سواء من مجلس الوزراء أو وزارة المالية.
الجريدة الرسمية