رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التخطيط ينفى البدء فى مشروعات تنمية سيناء

وزير التخطيط الدكتور
وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي

أكد الدكتور وليد هلال، رئيس المجلس التصديري للكيماويات رئيس جمعية الصناع المصريون، أن تحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة تتطلب شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص تقوم على الشفافية والمكاشفة وتبادل الآراء.


قال هلال إن الجمعية على استعداد كامل للمشاركة في برامج تنشيط الاقتصاد خاصة مشروع تدريب وتشغيل العمالة الجديدة، لافتا إلى أن الجمعية يمكنها تدريب نحو 25 ألف شاب وفتاة ضمن المشروع القومي للتدريب من أجل التشغيل.

وقدم اقتراحا بتنظيم مؤتمر عن الاستثمار في سيناء والإعلان من خلاله عن حزمة من التيسيرات والحوافز والمشروعات والفرص الاستثمارية التي تذخر بها سيناء خلال أكتوبر المقبل متزامنة مع احتفالات 6 أكتوبر.

من ناحيته، رحب الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، باقتراح إقامة مؤتمر حول سيناء، لافتا إلى أن مبلغ الـ 4.4 مليارات جنيه المرصودة لمشروعات تنمية سيناء لم يتم البدء في تنفيذها بما يسمح بإمكانية تعديل أولويات التنفيذ لدخول مشروعات جديدة أو الإسراع في تنفيذ المشروعات المدرجة على ضوء توصيات المشاركين في المؤتمر من أهل سيناء.

وأشار إلى أنه بالنسبة لملف التدريب، فإن الحكومة تستهدف تدريب 100 ألف شاب وفتاة خلال التسعة أشهر المقبلة، وذلك ضمن برنامج التدريب من أجل التشغيل، مرحبا باقتراح إبراهيم حيدو عضو الجمعية بالمشاركة في المشروع وطلب تحضير ورقة عمل حول هذا الاقتراح.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، مع مجلس إدارة جمعية الصناع المصريون برئاسة الدكتور وليد هلال، وبحضور الدكتورة نهال المغربل المستشار الاقتصادي لوزير التخطيط.
الجريدة الرسمية