رئيس التحرير
عصام كامل

"الرقابة المالية" ترحب بالخطط الجادة لزيادة رؤوس أموال الشركات المقيدة

شريف سامي رئيس الهيئة
شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

أكد شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة ترحب بأي خطط جادة تقوم بها الشركات المقيدة بالبورصة لزيادة رءوس أموالها من أجل التوسع في أنشطتها وتوفير التمويل اللازم لمشروعاتها ما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد الكلي للدولة.

وقال شريف سامي: "وافقت خلال الفترة الماضية على طلبات لزيادة أموال بعض الشركات تصل قيمتها إلى أكثر من 6 مليارات جنيه.

وأضاف: "الشركات التي كانت تقدمت بطلبات سابقة لهيئة الرقابة المالية لزيادة رؤوس أموالها وتم رفض هذه الطلبات، يمكنها إعادة التقدم مرة أخرى إلى الهيئة شريطة أن تكون دراسات الجدوى المقدمة من هذه الشركات لزيادة رؤوس أموالها دراسات جادة وموضحة الهدف منها.

وشدد على أن الهيئة لا تقف ضد مساعي الشركات نحو التوسع في أنشطتها وتقدم كافة المساعدة والتسهيلات للشركات الجادة في الحصول على تمويل من خلال سوق الأوراق المالية لأنه الهدف الرئيسي للبورصة وهو الحصول على التمويل اللازم للشركات وليس المضاربة على الأسهم.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة من المقرر أن تشهد تسهيلات كبيرة على الشركات المقيدة بالبورصة بعد نقل بعض اختصاصات الهيئة إلى إدارة البورصة، مشيرا إلى أنه ينتظر تشكيل مجلس إدارة الهيئة حتى يبدأ في تنفيذ خطوات إستراتيجية الهيئة للفترة المقبلة.

وكانت هيئة الرقابة المالية وافقت خلال الأسبوعين الماضيين على زيادات رؤوس أموال شركة بالم هيلز للتعمير والقابضة المصرية الكويتية والعقارية للبنوك والبنك المصري الخليجي وشركة القلعة للاستشارات.
الجريدة الرسمية